النجاة الكويتية تدشن عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بعدن

> عدن «الأيام» عماد بن صالح بابطاش

> عدن «الأيام» عماد بن صالح بابطاش:
دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية (حملة إبصار) المخيم المجاني لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في العاصمة عدن بتمويل من جمعية النجاة الخيرية الكويتية.
وبدأت حملة المخيم بمرحلة المعاينة والتي استمرت عدة أيام، جرى خلالها فحص الحالات الخاصة بعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، بعدها نفذ المخيم المرحلة الثانية في إجراء الفحوصات اللازمة للمستفيدين الذين ستجرى لهم العمليات، وقد استفادت من الحملة 200 حالة مرضية في عدن.
وقال رئيس الوفد الكويتي، ومسؤول مشاريع وملف اليمن، ومفتتح المشروع إيهاب الدبوس: «أتينا إلى عدن لتدشين مشروع حملة إبصار لعمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وهذا المشروع قد تم تنفيذه في كثير من الدول، وكان النصيب الأكبر لإخواننا في اليمن»، مضيفا أن «هذه الحملة هي المرحلة الأولى، وستليها المرحلة الثانية قريباً، وهذا أول مشروع خيري يتم تنفيذه بعدد كبير في عدن».
وأكد الدبوس أن «المرحلة الأولى من المشروع ستنفذ في عدد من المحافظات المحررة كعدن وحضرموت، وكذلك غير المحررة كصنعاء والحديدة، وأن هذه العمليات تتم بإتقان واحترافية من قبل أطباء متخصصين في مجال العيون، وبأحدث التقنيات المتوفرة في اليمن، لتحقق الهدف المرجوة من هذه الحملة».. داعياً فاعلي الخير في دولة الكويت الشقيق إلى «المزيد من البذل والعطاء، لكي تستمر هذه المساعدات الطبية لأشقائنا في اليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى