مركز إسناد العمليات الإنسانية في اليمن يبدأ أعمال إعادة تأهيل طريق الضالع الحبيلين

> الضالع «الأيام» علي الأسمر

> الضالع «الأيام» علي الأسمر:
قال مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة: «إن شركات مقاولات متخصصة في أعمال الطرق، بدأت في إعادة تأهيل مقاطع من طريق قعطبة الضالع الحبيلين مفرق العند بمسافة إجمالية 84 كلم، بتكلفة 5 ملايين دولار.
وأوضح المركز في بيان صحفي، حصلت «الأيام» على نسخة منه، أن المشروع مقسم إلى ثلاثة أجزاء من أجل إنجاز أعمال إعادة التأهيل في فترة وجيزة، حتى لا تتأثر حركة المسافرين ونقل البضائع خلال فترة المشروع، وأن الجزء الأول من المشروع يمتد من مدينة قعطبة إلى مدينة الضالع بطول 20 كلم، وهو طريق إسفلتي مزدوج بعرض 14 متراً، إضافة لجزيرة وسطية مع الأكتاف، مشيراً إلى أن قيمة العقد الإجمالي بلغت مليونا وستمائة وتسعة وثمانيين ألفا ومئتين واثني عشر دولاراً.
وأشار إلى أن الجزء الثاني يربط مدينة الضالع بمدينة الحبيلين بطول 32 كلم وعرض 7 أمتار بلغت تكلفته 1252162 دولاراً، فيما يمتد الجزء الثالث من المشروع الذي يصل مدينة الحبيلين بمفرق العند مروراً بنوبة دكيم وسائلة بلة بطول 32 كلم وعرض 7 أمتار مع الأكتاف، وبلغت قيمة عقده مليوناً وسبعمائة وثلاثة وثمانين ألفاً وثلاثمائة وثلاثة وثلاثين دولاراً.
وأكد المركز أن المشروع يأتي ضمن التدخلات الطارئة التي تهدف خطة العمليات الإنسانية الشاملة من خلالها إلى رفع قدرات قطاع النقل في الموانئ والطرق البرية في اليمن، بما يسهم في خفض تكاليف نقل البضائع وتسهيل تنقل المواطنين في إحدى أهم الطرق الرابطة بين المدن الرئيسيّة وميناء عدن.
وأفاد مركز إسناد العمليات الإنسانية أن إعادة تأهيل هذا الطريق سيكون له أثر كبير في تسهيل عمل الفرق الإغاثية العاملة في اليمن وحركة القوافل الإنسانية، ونقل المواد الإغاثية التي تشهد حاليا اختناقات في عدة مقاطع نتيجة انهيار أجزاء من الطريق الرابط بين ميناء عدن إلى صنعاء عبر محافظتي لحج والضالع.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع سينفذ خلال ثلاثة أشهر ويشرف على تنفيذه صندوق صيانة الطرق ووزارة الأشغال العامة والطرق في اليمن، ومركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى