مصادر لـ«الأيام»: إيقاف مشاركة طارق صالح وقواته بعد فشله.. ألوية العمالقة الجنوبية تدخل مدينة البرح الإستراتيجية

> البرح «الأيام» خاص

> البرح «الأيام» خاص:
دخلت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، أمس، منطقة البرح، التابعة لمديرية مقبنة، غربي محافظة تعز، بعد معارك ضارية خاضتها خلال الأربعة الأيام الفائتة مع مليشيات الحوثي، أسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.
وكانت ألوية العمالقة الجنوبية في جبهة الساحل الغربي أحكمت سيطرتها على مفرق البرح خلال ساعات الصباح، وبدأت بعد الظهيرة اقتحام المدينة من الجهة الشمالية الغربية تحت غطاء طيران الأباتشي التابع للتحالف العربي.

ويعني تحرير منطقة البرح تمكن قوات العمالقة الجنوبية من قطع خطوط الإمداد الرئيسية لمليشيات الحوثي، وتسهيل عمليات تحرير بقية مناطق مديرية مقبنة ومنطقة الكدحة في المعافر.
وصرحت لـ«الأيام» قيادات ميدانية أن «قوات العمالقة اقتحمت منطقة البرح وبدأت بالدخول لأحيائها، ولاقت ترحيبا من السكان المتواجدين».
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن «الرئيس عبدربه منصور هادي اطلع على نتائج انتصارات ألوية العمالقة الجنوبية، واتصل يهنئ القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي، بمناسبة الانتصار الكبير الذي حققه أبطال المقاومة الجنوبية، الممثلة بألوية العمالقة».
وكانت معركة تحرير «مفرق البرح» انطلقت مطلع هذا الأسبوع تتقدمها ألوية العمالقة الجنوبية التي أوكل إليها التحالف المهمة بعد فشل قوات طارق صالح (حراس الجمهورية)، التي حاولت، أمس، الدخول إلى مفرق البرح بعد تحريره من أجل تصوير بعض المشاهد وعرضها على قناة (اليمن اليوم) المملوكة لنجل الرئيس السابق، لتنسب الانتصار إليها، لكن مقاتلي ألوية العمالقة الجنوبية منعوهم وأعادوهم إلى مواقعهم في معسكر خالد بن الوليد، الذي كانت المقاومة الجنوبية حررته العام الماضي».

وقال مراسل «الأيام»: «إن قوات العمالقة الجنوبية واجهت معركة مصيرية، أمس، للسيطرة على مفرق البرح جنوب شرق معسكر خالد، حتى سيطرت، صباح أمس، على مصنع الغنامي للبطاريات ومصنع الثلج في مشارف البرح، وتتجه حاليا إلى مصنع الأسمنت الذي يبعد نحو 4 كيلو مترات عن مدينة البرح».
وأضاف مراسل «الأيام» أن «فرقا متخصصة من ألوية العمالقة الجنوبية تعمل على تمشيط بعض الأحياء، فيما مروحيات الأباتشي تواصل التمشيط الجوي للمناطق المجاورة لمنطقة البرح باتجاه مدينة هجدة».
وأفاد المراسل أن «قوة أخرى تابعة لألوية العمالقة قامت بفتح الخط بين مدينة المخا والبرح، وتم إخراج العديد من العبوات والألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي قبل فرارها».

في السياق أبلغت «الأيام» مصادر عسكرية أن «قيادة التحالف العربي أوقفت مشاركة طارق صالح وقواته في هذه العملية العسكرية عقب عدم تحقيقه أي نتائج، وأبلغته بالبقاء في معسكر خالد».
وقال مراسل «الأيام»: «إن عشرات الحوثيين في جبهة كهبوب والعمري والوازعية فروا أمس من الجبهات بعد وصول قوات العمالقة لمفرق البرح الذي يعد خط الإمداد الوحيد لتلك الجبهات والمتوقع سقوطها خلال الأيام القادمة بيد المقاتلين الجنوبيين».

ورافقت كاميرا «الأيام» المعركة منذ انطلاقها السبت الماضي، وأمس رصدت المواجهات مباشرة وعملية تحرير منطقة البرح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى