الحوثيون يفرضون إجراءات ابتزازية على الموظفين لزيادة إيراداتهم

> صنعاء «الأيام» خاص

> صنعاء «الأيام» خاص:
رفعت مليشيات الحوثي مقدار زكاة النفس كما تسمى إلى 300 ريال عن كل شخص فيما ترفض صرف رواتب الموظفين.
كما لايزال الجدل مثارا حول مساعي الجماعة لتمرير قانون عنصري يمنح الحق باستقطاع «الخمس» من أموال وإيرادات الدولة لهم، على اعتبار أنها غنائم تكتسبها من الحرب التي يخوضونها منذ 3 أعوام وفقا للنص القرآني حسب تفصيلها الخاص.
وشدد التعميم الذي صدر بتوقيع وزير الإدارة المحلية في حكومة صنعاء غير المعترف بها، القيادي الحوثي علي بن علي القيسي، على أهمية إلزام جميع مؤسسات الدولة بخصم زكاة الفطر على موظفيها، إضافة إلى من يعولون من مرتب شهر يونيو.
كما طالب بسرعة تكليف مختصين لجمع الزكاة من جميع موظفي الدولة من واقع كشوفات الراتب مع إلزام الموظف بتحديد العدد الذي يعول من واقع بيانات الموظف في كل جهة.
وهدف التعميم، الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، هو توجهات الحوثيين إلى زيادة « زكاة النفس» لرفع إيرادات الجماعة ومنع تهرب المواطن من دفع الزكاة وتطبيق الشريعة الإسلامية، كما زعم البيان.
وحسب مصادر اقتصادية فإن الحوثيين جمعوا خلال الأشهر الماضية تبرعات من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية بمليارات الريالات، لصالح المجهود الحربي، وسبقها حملة لدعم البنك المركزي، بخمسين ريالا، وهي الحملات التي أثارت سخرية المواطنين والمتابعين.
وفي ذات السياق، يقول محللون لـ«الأيام» إن هذه الحملات التي لا تتوقف تثير الكثير من الأسئلة، وخصوصا عندما يصل الأمر إلى تنظيم مهرجان تحت مسمى «تأييد ومساندة القوة الصاروخية»، متسائلين كيف يمكن للوقفات والحملات أن تساند القوة الصاروخية؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى