بمشاركة مروحيات التحالف.. الحزام بأبين يسيطر على مواقع للقاعدة بالمراقشة

> شقرة «الأيام» خاص

> شقرة «الأيام» خاص:
قال قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين العقيد عبداللطيف السيد أن قواته سيطرت بشكل كامل على أبرز معاقل تنظيم القاعدة في جبال المراقشة التي كانت تتخذه مواقع للتدريب والإيواء خلال السنوات الأخيرة الماضية.
وأكد السيد في تصريح لـ«الأيام» عبر الهاتف مساء أمس الجمعة أن قواته حققت تقدما كبيرا في منطقة جبال المراقشة بعد السيطرة على وادي محبب ومنطقة فرين بدعم مباشر من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشاركت مقاتلات الاماراتية (الاباتشي) في الحملة العسكرية التي انطلقت في ساعات الأولى أمس الاول الخميس.
وأكد السيد الذي يقود الحملة إن قواته تفرض حصارا على اودية وشعاب مازالت عناصر القاعدة تختبئ فيها في منطقة خبر المراقشة القريبة من بلدة شقرة الساحلية.

وأعلن قائد الحزام الأمني مقتل 7 مسلحين من القاعدة بينهم 3 من أبرز المطلوبين للأمن الاول يكنئ أبو مقداد الذماري، وعزالدين السيد وقاسم علي الذي يعمل طبيا لهذه الجماعات الارهابية. موضحا استشهاد 3 جنود من قواته.
وأشاد السيد بقواته وقال ان الحملة ستستمر حتى القضاء على هذه آفة الارهاب في ابين
وكان سكان ومصادر محلية ذكروا في وقت سابق لـ»الايام» أن مقاتلات التحالف العربي شنت، عصر أمس الجمعة، غارات على موقع وتحصينات لعناصر القاعدة في جبال خبر المراقشة بمحافظة أبين.
وأفاد مراسلو «الأيام» بتغظية طيران الأباتشي للمواجهة، حيث استهدفت مواقع مسلحي القاعدة في جبال اللجي وجبال خبر المراقشة ودمرهم بالكامل.
وقال أحد السكان: «إن الغارات أسفرت عن عدد من القتلى في صفوف عناصر القاعدة»، مشيرا إلى «تمكن قوات أمنية من ضبط أسلحة وطقم عسكري على متنه عناصر مسلحة هاربة».

وجاءت الغارات بعد يوم على إطلاق قوات الحزام الأمني وقوات التدخل السريع أمس الأول الخميس عملية مشتركة في جبال خبر المراقشة القريبة من بلدة شقرة الساحلية.
وأكدت مصادر أمنية لـ«الأيام» بأن «الحملة التي يقودها العقيد عبداللطيف السيد، قائد قوة الحزام الأمني وقوة التدخل السريع بأبين، استهدفت أوكارا للقاعدة في منطقة خبر المراقشة.
وقال سكان إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الحزام ومسلحي القاعدة، استمرت ساعات في تلك المنطقة، لتنتهي بسيطرة قوات الحزام والتدخل السريع على عدة مواقع بعد قتل عدد من تلك العناصر، بينما سقط قتيل من قوات الحزام ويدعى قاسم حيدرة بن الذيب، وأصيب ثلاثة آخرون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى