بيان جديد لمكتب رئيس الوزراء حول أزمة سقطرى: أي تصريحات غير رسمية لا تعبر عن مواقف الحكومة الشرعية

> سقطرى «الأيام» سبأ

> عدن «الأيام» سبأ:
عبر مكتب رئيس الوزراء عن استغرابه من سيل التصريحات المنسوبة لمصادر حكومية مجهولة في وسائل إعلامية مختلفة، وتوظيفها سياسيا، بتصويرها على أنها مواقف للحكومة الشرعية، في محاولة مستميتة للتشكيك بعلاقاتها مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والقائمة على أسس متينة وغايات وأهداف مشتركة ليست محل خلاف أو تأويل.
وجدد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء التأكيد على أن الحكومة الشرعية «لا يعبر عن موقفها سوى ما يصدر رسميا من رئيسها ومتحدثها الرسمي وبيانات مجلس الوزراء، كما هو متعارف عليه في كل أدبيات العمل الإعلامي».. لافتا إلى أن «من يتخفى تحت أسماء مجهولة سواء كانت صحيحة أو مختلقة لا يعبر بأي حال من الأحوال عن الحكومة اليمنية وموقفها الرسمي».
وأشار إلى أن «بيان الحكومة من التطورات الأخيرة صدر فيه بيان رسمي معروف، وقنوات التواصل لم تنقطع سواء بشكل مباشر أو عبر قيادة قوات التحالف العربي للوصول إلى تفاهمات مشتركة والتركيز على الهدف والغاية المشتركة بوأد المشروع الإيراني في اليمن واستكمال إنهاء الانقلاب وتحقيق تطلعات اليمنيين في الدولة الاتحادية الآمنة والمستقرة، التي اتفق عليها في مخرجات الحوار الوطني وتحت قيادة السلطة الشرعية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية».
وحث البيان وسائل الإعلام على «التحري والمصداقية، ومراعاة المهنية في عملها، والتأكد من أية معلومات من مصادرها الرسمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى