أميركا تجدد اجراءات ضد شخصيات يمنية تهدد الانتقال السلمي

> واشنطن «الأيام» خاص

>
واشنطن «الأيام» خاص:

جدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب امس الامر الرئاسي بفرض حالة طوارئ الخاصة باليمن والتي تمكن الحكومة الامريكية من التعامل مع الافراد اليمنيين الذين يعتبرون مهددين للامن والسلام في اليمن او يشكلون خطراً على مصالح الولايات المتحدة.

الامر الذي اصدره الرئيس الامريكي الاسبق باراك اوباما في 16 مايو 2012م تمت بموجبه العديد من اجراءات تجميد ودائع وممتلكات لشخصيات يمنية عارضت الانتقال السلمي للسلطة.

نص القرار:"في 16 مايو 2012 ، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13611 ، أعلن الرئيس عن حالة طوارئ وطنية بموجب قانون القوى الاقتصادية الطارئة الدولي (50 USC 1701-1706) للتعامل مع التهديد غير العادي والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة من خلال تصرفات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية واخرون و التي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره. وتشمل هذه الإجراءات عرقلة العملية السياسية في اليمن وعرقلة تنفيذ اتفاق 23 نوفمبر 2011 ، بين الحكومة اليمنية وأولئك الذين يعارضونها ، والتي تنص على الانتقال السلمي للسلطة التي تلبي المطالب والتطلعات المشروعة للشعب اليمن.

لا تزال إجراءات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرهم والتي تهدد سلام اليمن وأمنه واستقراره لاتزال تشكل تهديدًا غير عادي للأمن الوطني والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. لهذا السبب ، يجب أن تستمر حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 16 مايو 2012 للتعامل مع هذا التهديد سارية المفعول بعد 16 مايو 2018. لذلك ، وفقا للقسم 202 (د) من قانون الطوارئ الوطنية (50 USC 1622 (د ) ،ساستمر لمدة عام في إعلان حالة الطوارئ الوطنية بموجب الأمر التنفيذي رقم 13611.

ينشر هذا الإشعار في السجل الاتحادي وينقل إلى الكونغرس.

دونالد ج. ترمب" ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى