إذاعة «سلامتك» بالمكلا تستقبل شهر رمضان بباقة من البرامج الإذاعية المنوعة

المكلا «الأيام» خاص

  المكلا «الأيام» خاص:
 تستعد إذاعة سلامتك «fm»، الإذاعة الصحية الأولى بالجمهورية اليمنية، وأول إذاعة خاصة بحضرموت الساحل، لاستقبال الشهر الفضيل بإطلالة رمضانية نوعية تشمل برامج دينية وثقافية وتراثية ومسابقات ومسلسلات من إعداد وإنتاج الإذاعة.
وذكر مدير الإذاعة صلاح أحمد العماري أن «الخطة البرامجية أصبحت جاهزة للتنفيذ، وستدشن في أول يوم من شهر رمضان 1439هـ - 2018م، حيث عملت فيها الإذاعة على مراعاة الشهر الفضيل بعدد من البرامج الدينية، والمسابقاتية، ناهيك عن البرامج الصحية ذات القالب المشوّق».
وذكر أن «موعد بث الإذاعة هذا العام في شهر رمضان سيكون على فترتين الفترة الأولى تبدأ من تمام الساعة الواحدة ظهرا وحتى السادسة مساء، والفترة الثانية من الساعة العاشرة مساء وحتى الواحدة صباحا، كما سيتم الربط المباشر من جامع ورسما بالشرج، لنقل آذان الصلوات من رحاب الجامع ونقل صلاة المغرب، بالإضافة إلى برامج توعوية صحية ودينية».
وبالنظر في الخارطة البرامجية لإذاعة سلامتك، فإن برنامج «أيادي بيضاء» يأتي في طليعة تلك البرامج، حيث يأتي تحت إعداد دائرة الإعلام بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، والذي يسعى لجمع التبرعات لمرضى السرطان وتسليط الضوء على برامج المؤسسة المختلفة من الساعة العاشرة ونصف وحتى الحادية عشر مساءً، كما ستقدم عدداً من البرامج المنوعة مثل (برنامج يمه الصييمة) بقالب درامي هادف يناقش عددا من القضايا المجتمعية المهمة للزميلين باسم بن حصن والمهندسة أروى عبود باضاوي، والبرنامج الصحي (سلامتكم) من إعداد د.أيمن عمر وتقديم أحمد بن سلم، والبرنامج الديني القيم (فقه الصيام) لـ د. زين محمد العيدروس أستاذ السنّة وعلومها بجامعة حضرموت، وبرنامج (إلى النور) من إعداد وتقديم الإعلامية القديرة بديعة عوض، تنفيذ الزميل عمر مثقال، والبرنامج المسابقاتي (أنت الفائز) يوميا في تمام الساعة الرابعة. ​