الأيام» ترصد استعدادات (فارس أبين) نادي حسان الرياضي لمريسي 24 الكباس : سنفاجئ الجميع في مريسي 24 بعد غيابنا لأربعة أعوام

لقاء / نبيل ماطر

«تنطلق في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك بطولة المريسي في نسختها الـ 24 ، والتي تعتبر من أهم البطولات الرمضانية والتي عادة ما تشهد منافسات ساخنة ومتعة وإثارة ، وللجماهير الحسانية نكهة خاصة في البطولة التي تحمل ذكريات الزمن الجميل خاصة وأنها تحمل إسم الأسطورة (الفقيد علي محسن المريسي) .. ذلك الرجل الذي يعد خير من مثل الرياضة.
 صحيفة «الأيام» كعادتها تواصل تميزها ، بتغطياتها الرياضية وهذه المرة قررت النزول إلى ملاعب الأندية المشاركة في البطولة لتنقل استعداداتها .. وفي حلقة اليوم نورد لكم استعدادات فريق نادي حسان أبين .. الكائن في مدينة زنجبار ، والذي يقوده تدريبياً المدرب الكابتن عمر محسن الكباس.
 وفي بداية نزولنا إلى موقع تدريبات الفريق الكروي الأول لنادي حسان ، في ملعب البلدية الترابي ، بمديرية زنجبارعاصمة محافظة أبين وجدنا استعدادات الفريق تسير بصورة جيدة حيث تُجرى التمارين بجدية وحماس وبشكل ملفت للنظر ، وسط حضور المجلس الإداري للنادي ، والتفافهم حول لاعبيهم.
  * لقاؤنا الأول كان مع مدرب الفريق (الكابتن عمر الكباس) الذي سبق وأن شارك كلاعب في صفوف فريق حسان في بطولة المريسي والذي قال:
 "بدأنا استعدادنا لبطولة المريسي ، منذ أن أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، واتحاد كرة القدم فرع عدن قبول مشاركة فريقنا حسان في هذه النسخة من البطولة ، وذلك بفضل إدارة نادينا، التي سعت جاهدة لإشراك الفريق في هذه البطولة المميزة ، والتي لها مذاق خاص لدى أبناء فريقنا ويسرني هنا أن أشكر إدارة النادي التي ذللت الصعاب أمام اللاعبين خاصة في جانب مهم جداً ، ألا وهو ترقيم عدد من لاعبينا ، فيما سيحظى العدد المتبقي من لاعبينا ، بالترقيم بعد انتهاء إدارتنا الموقرة ، من متابعة بقية الإجراءآت  اللازمة .. كما نحب أن نذكر هنا أننا نعاني من بعض الصعوبات وأهمها عدم وجود ملعب معشب للنادي ، لكون ملاعبنا قد تم تدميرها ، علماً أنه حالياً تم افتتاح البطولة الرمضانية التي تُجرى منافساتها على ملعب البلدية (الترابي)، حيث لم يعد لنا مكان لإجراء التمارين ، غير الذهاب إلى شاطئ البحر (كورنيش الشيخ عبدالله) وهذا الأمر يزيد من معاناتنا خاصة وأننا نحتاج لتوفير المشتقات النفطية لأنه لا تتوفر لدينا مخصصات مالية شهرية للنادي من أجل تسيير النشاط خصوصاً في ما يتعلق بمواصلات اللاعبين التي تكفل بها مشكوراً الأخ رئيس النادي (الحاج حسين بوعبدين) من جيبه الخاص ، وعبر صحيفتكم «الأيام» الغالية على قلوب أبناء محافظة أبين ، نتقدم له بجزيل الشكر والتقدير والعرفان".
 وواصل الكباس حديثه قائلاً : "بالنسبة لفريقنا فهو جاهز ، وقد تم استعادة بعض من اللاعبين ، الذين أعطوا إضافة ممتازة للفريق ، وكل الامكانيات والوسائل وُفرت للاعبين كي تكون البطولة لصالح نادينا لكون حسان لم  يأت للمشاركة فقط ، بل أتى ليفاجىء منافسيه ، وعشاق ومحبي المستديرة".

 واختتم الكابتن عمر حديثه قائلاً : " أنا سني قريب من سن اللاعبين وما يميزنا هو الانسجام والتفاهم وخضنا عدة مشاركات وكنا رقماً صعباً ، كما أجرينا بعض المباريات الودية ، ووجدنا فريقنا مستعداً، وجاهزاً لخوض منافسات بطولة المريسي 24".
*أحمد سلمان : سنثبت للجميع بأن حرمان حسان من البطولات السابقة خسارة كبيرة
 * أما قائد الفريق اللاعب أحمد سلمان يحيى فقد قال : "إعدادنا لبطولة المريسي 24 يسير على ما يرام ونحن نمتلك عناصر ممتازة ، وسنثبت للجميع أين هو المكان الصحيح للفارس الأحمر (حسان) لأني أرى في وجوه زملائي اللاعبين إصراراً لم أشاهده من قبل".
 وأضاف القائد (أحمد سلمان) قائلاً : " تم حرماننا من المشاركات السابقة ، ولهذا مشاركتنا في بطولة مريسي 24 ستكون غير ، و نعد جماهير حسان العريضة ، وأبناء زنجبار ، بإعادة بريق الأمجاد الحسانية".
* نبيل عبيد : جاهزون للبطولة .. وشكراً لصحيفة "الأيام"
 * بعد ذلك تحدث مهاجم الفريق اللاعب نبيل عبيد قائلاً : "عُدت من جديد إلى نادي حسان بعد أن خُضت عدة تجارب احترافية فلم أجد الإصرار والعزيمة التي وجدتها في لاعبي فريقنا ، وهذا حفزني وجعلني أجدد الطاقة التي فقدتها مع الأندية الأخرى ، وسنلبي طموحات أبناء محافظة أبين بشكل عام ، وزنجبار بشكل خاص".
* أحمد فضل : طموحاتنا عالية لإسعاد الجماهير الحسانية
 * وانتقلنا بعد ذلك إلى اللاعب نديم أحمد فضل الذي قال : " إستعدينا بشكل جيد ، وتلقينا عدة تمارين رياضية مكثفة ، ومستوانا الآن يبشر بالخير إن شاء الله خاصة وأن طموحاتنا عالية لخوض منافسات بطولة الفقيد علي محسن مريسي في نسختها الـ 24 التي ستقام على ملعب حسين باوزير التابع لنادي شمسان في مديرية المعلا بالعاصمة عدن من أجل إسعاد الجماهير الحسانية".
* حسام خالد : شكراً للكباس وأبو عبدين
 * أما لاعب خط الوسط حسام خالد فقد قال : " كم أنا متلهف لإنطلاق بطولة المريسي 24 ، التي حُرمنا من المشاركة  فيها لأعوام ، وسنثبت  للجميع من هو فريق نادي حسان وستعود المياه تدفر في وادينا ولن نقبل إلا بمعانقة الكأس".
 وأضاف حسام خالد قائلاً : " المدرب والكابتن عمر الكباس هو الأقرب للاعبين والفريق ، فالجميع هنا يحبه  ويحترمه ، وبوجوده سيكون لنا شأن كبير إن شاء الله لأنه جعلنا أكثر تجانساً وانسجاماً .. كما أشكر من صميم قلبي رئيس نادينا الموقر الحاج حسين أبوعبدين ، لتذليله الصعاب أمامنا كلاعبين ، فقد وفر لنا كل ما يحتاجه  الفريق الحساني الكبير".
* مارسيل عوض : عدم امتلاكنا لملعب معشب أولى مشاكلنا
 * أما اللاعب مارسيل عبدالله عوض فقد تحدث قائلاً : " بالإصرار والعزيمة سنذهل كل متابع لمريسي 24
وإن كان عدم وجود ملعب معشب هي أولى مشاكلنا ، الذي نتمنى أن تحل ، من خلال اهتمام الدولة ، بقطاع الرياضة ، إلا أننا سنقوم بواجبنا في البطولة.. وبالنسبة لإعدادنا للبطولة ، فالجميع يعمل بوتيرة عالية ، وكل اللاعبين يتمنون المشاركة بالمريسي وتحقيق ما يتمنون ، وإن شاء الله سنحقق مانصبو إليه ، حيث سنحاول بقدر المستطاع أن نكون عند حسن ظن جماهير نادي حسان ونعدهم بخطف كأس مريسي 24 بإذن الله".
  لقاء / نبيل ماطر​