تقام برعاية الوزير نايف البكري اليوم.. التلال ونصر عدن في افتتاح بطولة المريسي 24

> عدن «الأيام» نجيب المحبوبي

>
عدن «الأيام» نجيب المحبوبي
 تنطلق مساء اليوم في ملعب الفقيد حسين باوزير في مديرية المعلا منافسات بطولة الفقيد علي محسن مريسي (أبوالكباتن) في نسختها الـ 24 ، بلقاء سيجمع التلال ونصر عدن عند الساعة 9:30 مساءً ، حيث تقام البطولة برعاية وزير الشباب والرياضة المقاوم نايف البكري ، وينظمها اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن.
 إنطلاق هذه البطولة الغالية على قلوب الرياضيين بنسختها الـ 24 من المتوقع أن تشهد إقبالاً جماهيرياً غفيراً نظراً للموقع الاستراتيجي لملعب الفقيد باوزير في المعلا الذي يتميز بالشعبية الجماهيرية الكبيرة حيث سيلعب افتتاحية البطولة التلاليون الحاصلون على لقب أبطال البطولة 10 مرات ، حيث سيسعون في النسخة الجديدة للعودة إلى منصة التتويج بعد أن غابت البطولة عن عرشهم منذ مريسي 19 ، حيث قد عزز العميد صفوفه في البطولة الحالية بالعديد من اللاعبين المتميزين أمثال : علاء الصاصي ، محمد صالح يوسف ، ونزار رزق .. بالإضافة إلى العديد من أبنائه الأوفياء ، كما لا ننسى أن الفريق (العميد) ، يقوده تدريبياً الكابتن شرف محفوظ هداف العرب ونجم التلال والمنتخبات الوطنية سابقاً.
 لقاء الافتتاح لن يكون صعباً على التلال ، لكون أن فريق النصر ، سيكون تحت قيادة الكابتن حميد قريشي الذي إمكانياته متواضعة ، نتيجة للظروف الصعبة التي يمر بها النصر ولكن في لعبة كرة القدم لا يوجد شيء مستحيل ، فمن الممكن أن يغير النصراوية جميع التوقعات ويكسب اللقاء أمام معتلي عرش بطولات المريسي.
 هذا ويذكر أن المجموعة الأولى تضم كلاً من : التلال وحسان والنصر ، كما يذكر بأن فريق فحمان كان قد توج بطلاً للنسخة الأخيرة في مريسي 23.
 المهندس محمد حيدان السياري رئيس اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن قال في تصريح خاص لصحيفة "الأيام" "مستعدون للبطولة ، لكننا نأمل من الإخوة في كهرباء عدن التعاون معنا خلال وقت المباريات من أجل نجاح البطولة التي ستقام  بدعم ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، الذي اعتمد البطولة ضمن أجندة وزارة الشباب والرياضة إبتداء من العام القادم 2019م ، ويشارك في البطولة الحالية 15 فريقاً من محافظات (عدن ، أبين ، لحج ، الضالع وشبوة) .. قسمت على خمس مجموعات ، ويتأهل أبطال المجموعات، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة ثواني ، وستقام القرعة في الدور الثاني".
 الجدير بالذكر أن إدارة نادي شمسان تبذل قصارى جهودها إستعداداً لاستقبال البطولة ، تحت قيادة الأخ خالد بيزع القائم بأعمال رئيس النادي ، وقد قامت بتأمين محيط الملعب تجنباً لعدم دخول الأطفال إليه ، بالإضافة إلى قيامها بصيانة الإنارة العملاقة ، وتوفير الفيوزات الكهربائية والشمع الخاص بالإنارة ، وكافة مستلزمات الملعب ورش أرضيته.
 الشيء المعروف للجميع أن فريق التلال يتصدر قائمة أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة برصيد 10 بطولات ، كما حقق نادي وحدة عدن البطولة 5 مرات ، والشعلة 3 مرات ، وشمسان مرتين ، ومرة واحدة لكل من : الميناء وحسان وفحمان.
 ويغيب عن البطولة الحالية فريق نادي الميناء للمرة الأولى في تاريخه علماً أنه توج بلقب أول بطولة مريسي حيث يعد الفقيد علي محسن المريسي من أبناء نادي الميناء، وكانت الإدارة الميناوية قد اعتذرت عن المشاركة بسبب تجاهل الجهات المختصة في بلادنا لمناشداتهم المتواصلة لتعشيب ملعب ناديهم الكروي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى