​مونديال 2018: تشكيلة إسبانيا تخلو من موراتا

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
مدريد «الأيام» أ ف ب 
 إستبعد مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم خولن لوبيتيجي أمس الإثنين مهاجم تشلسي الانكليزي الفارو موراتا من التشكيلة التي ستشارك في كأس العالم بروسيا من 14 يونيو حتى 15 يوليو.
 وأعلن لوبيتيجي في مؤتمر صحافي قائمة من 23 لاعباً ضمت ستة مهاجمين هم إيسكو وأسنسيو ولوكاس فاسكيز وياجو أسباس ورودريجو مورينو ودييجو كوستا.
 وباستثناء استبعاد موراتا، لم تشهد تشكيلة إسبانيا أي مفاجآت تذكر بوجود أبرز الأسماء المرشحة للمشاركة في المونديال وهم فضلاً عن المهاجمين ، الحارس دافيد دي خيا وجيرار بيكيه وسيرخيو راموس وسيرجيو بوسكتس وأندريس إنييستا الذي ودع للتو فريقه برشلونة بعد 22 موسماً في صفوفه.
 وتطرق لوبيتيجي إلى استبعاد موراتا بالقول : "من المؤكد أنه أمضى فترة نهاية موسم صعبة ، وكان من الممكن أن يكون معنا ، لكن الآخرين أقنعونا أكثر ، هذا كل شيء".
 وتابع :"إنها أوقات صعبة ، خاصة بالنسبة إلى اللاعب الذي استبعد عن المونديال .. إنه أمر غير جيد للاعب يستحق المشاركة والذي كان غالباً معي وأعرفه تماماً وأكن له تقديراً شخصياً كبيراً ، لكنني قمت بخياراتي".
 وعبر موراتا (23 مباراة دولية سجل فيها 13 هدفاً) بدوره على موقع تويتر بعد إعلان التشكيلة متوجهاً إلى زملائه اللاعبين قائلاً : "حظاً سعيداً في المونديال ! سأدعمكم وأشجعكم حتى النهائي كالمعتاد!".
 وأشار لوبيتيجي إلى أنه سيضم إلى التشكيلة سبعة شباب للمشاركة في التدريبات بانتظار انضمام لاعبي ريال مدريد الذي يلتقي ليفربول الانكليزي السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف.
 وتلتقي إسبانيا ودياً مع سويسرا في 3 يونيو في فياريال ، ثم مع تونس في 9 منه في كراسنودار بروسيا.
 وتلعب إسبانيا في مونديال روسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم جارتها البرتغال وإيران والمغرب.
 وخرج منتخب إسبانيا من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014 ، بعد أربعة أعوام على إنجازه بإحراز لقبه العالمي الاول في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بهدف لإنييستا في مرمى هولندا.
 تشكيلة الـ 23 لاعباً:
 - للمرمى (3) : بيبي رينا (نابولي الايطالي) ، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي) ، كيبا أريسابالاجا (أتلتيك بلباو).
 - للدفاع (8) : داني كارفاخال وسيرخيو راموس وناتشو (ريال مدريد) والفارو أودريوسولو (ريال سوسييداد) وسيزار أسبيليكويتا (تشلسي الانكليزي) ، وجيرار بيكيه وجوردي ألبا (برشلونة) ، وناتشو مونريال (آرسنال الانكليزي).
 - للوسط (6) : إندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة) ، وساول نيجويز وكوكي (أتلتيكو مدريد) ، وتياجو الكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي) ،
 الهجوم (6) : إيسكو وماركو أسنسيو ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد) وياجو أسباس (سلتا فيجو) ودييجو كوستا (أتلتيكو مدريد) ورودريجو مورينو (فالنسيا).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى