​في مريسي 24: الشعلاوي المحروقي يحرق الجلاء بهدف الأنفاس الأخيرة

> عدن «الأيام» محمد فتحي

>
عدن «الأيام» محمد فتحي
 خطف مهاجم الشعلة البديل (سليمان المحروقي) الفوز الصعب لفريقه الشعلة بقيادة المدرب القدير محمود عبيد في الأنفاس الأخيرة من مباراة الأمس أمام فريق الجلاء بقيادة المدرب الوطني محمد حسن البعداني في إطار منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الفقيد علي محسن مريسي بنسختها الـ 24 ، التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن ورعاية الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في مديرية المعلا.
 مباراة الأمس بين الشعلة وصيف البطولة الماضية وصاحب سجل الثلاث بطولات في تاريخ البطولة لم تكن كعادة مواجهات الفريقين السابقة ، بعدما تسلح أبناء الجلاء بقيادة المدرب البعداني ، الذي لا يعرف المستحيل بتوليفة من اللاعبين الذين تقدمهم نجم الوطن (أكرم الصلوي) ، وثنائي الهجوم ناصر جعمول وعبدالله يسلم وانطلاقات الخطير سعدون المحوري واستماتة محمد باوزير في المنتصف ، ليقدموا شوطاً أول متكافئ مع الكبير الشعلاوي الذي لعب بلاعبيه المعروفين كميل طارق وأحمد صادق ومناف سعيد وباقي الكتيبة الصفراء بوجود الوافد الجديد للأصفر عملاق الثلاث خشبات (سالم عوض) في شوط أول انتهى سلبي النتيجة وإيجابي الأداء في مباراة أسعدت الجمهور الغفير ، رغم تأخر حلاوة كرة القدم في هز الشباك.
 وفي الشوط الثاني الذي كانت بدايته حزينة لفريق الشعلة بعدما أشهر حكم المباراة مقداد علي ناصر البطاقة الحمراء لمدافع الشعلة أحمد صادق بعد عرقلته لمهاجم الجلاء ناصر جعمول على مشارف خط مربع العمليات ليخوض الشعلة الشوط الثاني منقوص العدد أمام الروح الانتصارية التي قدمها لاعبو الجلاء بخطورة هجومية تعملق أمامها الحارس الشعلاوي سالم عوض في أكثر من مناسبة أبرزها التصدي الرائع لكرة ناصر جعمول القوية التي عادت للنجم أكرم الصلوي الذي لعبها رائعة على الطائر ، ليكون التصدي أروع من الرائع من العملاق سالم عوض الذي قاد فريقه بشخصية القائد بتوجيهات لكل الأطراف حتى جاء الفرج بهدف الأنفاس الأخيرة من كرة عرضية ثابتة نفذها أحمد فضيل لتصل إلى رأس المتخصص بهز الشباك سليمان المحروقي الذي أحرق طموحات أبناء الجلاء ومدربهم البعداني بخسارة قاسية لا يستحقوها.
 - جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من وزارة الشباب والرياضة نالها حارس نادي الشعلة (سالم عوض) والمقدرة بعشرة آلاف ريال تسلمها من الأخ فرحان المنتصر مدير عام الاعلام في وزارة الشباب والرياضة ، كما تسلم الكابتن سالم عوض حارس الشعلة أيضاً الجائزة الثانية المقدمة من المجلس الانتقالي الجنوبي ، والمقدرة بعشرين ألف ريال من الأخ فؤاد هويدي مدير عام المسارح في عدن.
 - أدار المباراة الحكم المتألق مقداد علي ناصر وساعده خالد أمين وياسين محمود وصلاح قائد رابعاً وراقبها الكابتن خلف اللبني رئيس لجنة الحكام بعدن.
 - بطولة مريسي 24 تميزت من بدايتها بحضور جماهيري غفير أشغل القائمين بكيفية إيجاد الحلول للحضور الجماهيري الكبير في الأدوار الختامية ، والمباريات القوية ، لنجدها مناسبة لمواصلة الجهود الشمسانية في بناء المدرج الجديد في الجهة الأمامية من ملعب باوزير بالمعلا.
 - حضرت مع فريق نادي الجلاء رابطة تشجيعية لمؤازرة الفريق في المباراة . 
 - يلعب اليوم فريق وحدة عدن بقيادة المدرب خالد الزامكي أمام فريق الروضة بقيادة اللاعب الشمساني حمودي الشيبة الذي يقود نادي الروضة تدريبياً في إطار منافسات المجموعة الرابعة.
محمود عبيد: المباراة كانت متكافئة وسيكون الشعلة أفضل في القادم
أما مدرب فريق الشعلة محمود عبيد فقد قال :"المباراة كانت متكافئة أمام فريق الجلاء ، الذي عزز صفوفه بلاعبين يمتلكون خبرة كبيرة ونحن أيضا فريقنا يمتلك الخبرة الكبيرة بلاعبين من أبناء نادي الشعلة ، وقد كانوا جاهزين للمباراة".
 وأضاف محمود عبيد :"لقد توليت مهمة تدريب الفريق الشعلاوي قبل فترة قصيرة من بطولة مريسي 24 من أجل إعداد فريق للبطولات القادمة ولم يكن تفكير النادي الشعلاوي بشكل كبير في الفوز في البطولة الحالية أكثر من إعداد فريق للمستقبل".
 وأشار محمود عبيد قائلاً : "سيكون الشعلة أفضل في قادم المباريات رغم خسارتنا للاعب مهم جداً وهو أحمد صادق الذي طرد بشكل مشكوك فيه ، وفي الأخير أنا لا أحب انتقاد الحكام في الاعلام ... لأن الحكام هم أسياد الملاعب ونحن نحترم قراراتهم .. وقد قمت بتغيير مواقع اللاعبين ، واستغلال لياقتهم في تغطية النقص العددي المبكر في الشوط الثاني ، بعد طرد أحمد الصادق والأهم من كل ذلك هو تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط التي ستعطي الفريق دفعة كبيرة لمواصلة المشوار بنجاح بإذن الله".
محمد البعداني: الفوز كان قريب لنا وعابت الفريق اللمسة الأخيرة 

مدرب فريق الجلاء الكابتن محمد حسن البعداني قال :"المباراة كانت مع فريق كبير بحجم الشعلة ، وكنا قد استعدينا لها ، وحاولنا إغلاق مفاتيح اللعب الشعلاوي ، والحمد لله نجحنا في ذلك طوال مجريات اللقاء".
 وأضاف البعداني : "كانت المباراة تسير في اتجاهنا وقريبة لنا من الفوز بعد طرد مدافع الشعلة أحمد صادق في بداية الشوط الثاني ، ولكن للأسف عملية الإنهاء واللمسة الأخيرة لهز الشباك ، كانت في فريقنا ضعيفة ، وفي الأخير خطف الشعلة الفوز من كرة ثابتة في اللحظات الأخيرة بسبب عدم التركيز من مدافعينا في تلك اللحظة".
 واختتم البعداني حديثه : "لقد عاهدنا أنفسنا بأن فريق الجلاء لن يكون مثل السنوات السابقة والكل شاهد ذلك في المباراة أمام الشعلة ، ورأى ما قدمه لاعبونا ، وسنعمل على تصحيح أخطائنا قبل المباراة القادمة ، أمام فريق نادي تضامن شبوة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى