قرقاش لوزراء الشرعية: لا مقارنة بين الدور الإماراتي والإيراني

> ​«الأيام» وكالات

>
«الأيام» وكالات
وجه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش سهامه باتجاه وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، بعد تصريحاته الأخيرة التي أثارت جدلا.
وقال قرقاش، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «هل لي أن أذكّر الوزير أحمد الميسري بتضحية الشهيد سعيد الهاجري وعطاء زملائه في الميدان؟ صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير».
كما أضاف في تغريدة أخرى: «مؤسف أن بعض مسؤولي الحكومة اليمنية يقارن الدور الإماراتي بالإيراني، فقدان هؤلاء البوصلة لن ينسينا مهمتنا الأساسية ضمن التحالف العربي، هزيمة التمرد الحوثي وعودة الدولة والشروع في التنمية، هو وقت العمل بعيدا عن البكائيات».
وكان وزير الداخلية اليمني قد صرح في وقت سابق بأنه لا يستطيع دخول مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، دون إذن من الإمارات.
وأضاف في مقابلة تلفزيونية، أن الإمارات تتحكم بإدارة الميناء والمطار في عدن، ولا يستطيع أحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن منها، مشيرا إلى أنه لا يشعر بأن له سلطة كوزير داخلية.
وتابع: «ليس لدي سلطة حتى على السجون».
وقال الميسري: «مهمة التحالف العربي هي محاربة الحوثيين معنا، لذا يجب أن يكون هناك حيثما وجد الحوثيون، ولكن بمجرد تحرير المنطقة، ينبغي السماح للحكومة الشرعية بأن تمارس مهامها».


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى