بريطانيا: الوقت حان لحل سياسي لا حل عسكري لإنهاء الصراع

> لندن «الأيام» خاص

>
لندن «الأيام» خاص
قال السفير البريطاني، لدى اليمن، مايكل ارون، إن بريطانيا ماتزال على موقفها واضحة في دعم محادثات السلام التي تؤدي إلى حل سياسي ينهي الحرب ويعالج الأزمة اليمنية.
وأضاف في بيان بمناسبة ذكرى عيد الوحدة اليمنية أمس الثلاثاء أنه «لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري».

ودعا الأطراف اليمنية الى حسن النية في التغلب على الصعوبات وإيجاد تسوية سياسية لإنهاء الصراع.
تاليا نص البيان:»أود أن أبعث بتحياتي إلى الشعب اليمني بمناسبة عيد الوحدة اليمنية ، وإحياء ذكرى إتحاد اليمن في بلد واحد.

أود أن أشيد بمثابرة الشعب اليمني في جميع أنحاء البلاد. رغم أن هذه المرونة التي يتمتع بها الشعب اليمني مذهلة، لكن الوقت قد حان لأن اليمنيين لم يعودوا بحاجة إلى البقاء على قيد الحياة فقط، ولكنهم قادرون على إعادة بناء حياتهم بل وحتى اعادة ازدهار بلدهم.

ولتحقيق هذه الغاية، نؤيد عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيثس ، ونأمل أن نرى تقدما حقيقيا خلال العام المقبل. لا تزال بريطانيا واضحة في موقفها بأن محادثات السلام التي تؤدي إلى حل سياسي هي السبيل الوحيد لحل هذه الأزمة، وأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري. يجب أن تشارك الأطراف اليمنية بشكل بنّاء وبحسن نية في التغلب على العقبات وإيجاد تسوية سياسية لإنهاء النزاع.

إنه موقف المملكة المتحدة، وموقف مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لدعم وحدة وسيادة واستقلال اليمن. إننا نحث جميع الاطراف في جميع أنحاء البلد على متابعة تطلعاتهم السياسية من خلال الحوار السلمي والامتناع عن العنف من أجل التوصل إلى تسوية سياسية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى