التحالف يدمر 3 زوارق حوثية قبيل استهدافها سفنا بالبحر الأحمر

> دبي/ الرياض «الأيام» رويترز/ خاص

>
 قالت وسائل إعلام سعودية وإماراتية رسمية، أمس الأربعاء، إن قوات التحالف بقيادة السعودية أحبطت هجمات لاستهداف سفن تجارية من بينها ناقلة نفط في البحر الأحمر باستخدام زوارق سريعة محملة بالمتفجرات تابعة لجماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف دمرت زورقين «كانا يهددان إحدى ناقلات النفط التجارية في البحر الأحمر.. فيما تمكن زورقان آخران من الفرار».
وفي وقت لاحق قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن زوارق سريعة ملغومة ومسيرة عن بعد حاولت مهاجمة ثلاث سفن تجارية
 ترافقها سفينتان من سفن التحالف لكن قوات التحالف أحبطت الهجوم ودمرت ثلاثة زوارق سريعة.

ولم يتسن الاتصال بمتحدث باسم قوات التحالف أو بالحوثيين للحصول على تعليق.
وأطلق الحوثيون صواريخ على السعودية واستهدف مرات سابقة سفن تجارية وفرقاطتين للتحالف.

ويقول التحالف إن أحد المبررات الرئيسية لتدخله هو حماية طرق الملاحة البحرية مثل البحر الأحمر الذي يستخدم لنقل نفط الشرق الأوسط والسلع الآسيوية إلى أوروبا عبر قناة السويس.
ولم تذكر التقارير الإخبارية السعودية والإماراتية ما إذا كانت أي من السفن قد تضررت في الحادث. ولم تقدم أي تفاصيل عن السفن التجارية.

وفي الشهر الماضي، قال التحالف إن جماعة الحوثي هاجمت ناقلة نفط سعودية قبالة ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن مما ألحق بها أضرارا طفيفة. وذكرت جماعة الحوثي أنها استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف في البحر الأحمر.
وأمس الأول أعلن التحالف أن الانفجار الذي وقع في سفينة شحن تركية محملة بالمواد الإغاثية قبالة ميناء الصليف القريب من ميناء الحديدة قبل أيام سببه هجوم بصاروخ أطلقته جماعة الحوثي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى