​طائرات هيلوكبتر تغيث منكوبين في سقطرى و الحكومة غائبة تماماً

> حديبو «الأيام» خاص:

>
بينما ضرب الإعصار "ميكونو" جزيرة سقطرى بكامل قوته مساء الاربعاء الخميس انطلقت اعمال الاغاثة في الجزيرة وسط غياب تام للدولة.
 وقال السفير الاماراتي لدى اليمن السيد سالم الغفلي اليوم الخميس ان الوضع في الجزيرة صعب للغاية مضيفاً ان "سفن الإغاثة لم تتمكن من الوصول الى الجزيرة بسبب الاحوال الجوية والأمواج العاتية  ولكنها ستتحرك باتجاه الجزيرة عندما تهدأ الأمواج".
واشار السفير على حسابة في تويتر ان الإمارات" تبذل اقصى جهودها للوقوف الى جانب الاشقاء اليمنيين في سقطرى".
وأضاف السفير أنه قد تم استنفر الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد وقام الهلال الأحمر بفتح عدة طرق سدت بفعل الإعصار واعلن مستشفى الشيخ خليفة بن زايد الاستنفار لاستقبال جميع الجرحى والحالات الطارئة من المواطنين على مدار الساعة.
وعملت الجهتان على توفير ملاجئ عاجلة في المدارس والمساجد و تعمل فرق اخرى على إصلاح مولدات الكهرباء حيث عادت الطاقة الكهربائية الى مناطق واسعة من سقطرى مساء اليوم الخميس.
وقال السفير الغفلي "فرق الانقاذ وطائرات الهيلكوبتر الإماراتية تجوب منذ فجر اليوم الخميس بحثاً عن المفقودين".
وشاهد مراسل "الأيام" اجلاء طائرات هيلكوبتر إماراتية لمنكوبين تقطعت السبل بهم بعد جرف طريق الهروب الذي كانوا ينوون سلوكه.
وفي مدينة قلنسية اقتلعت سيول الإعصار أكثر من ألف نخلة. وطاف مراسل "الأيام" بالعديد من المناطق وشاهد العديد من الطرقات وقت اختفت تماماً بفعل الامواج في مناطق او  السيول في مناطق اخرى.
وصنفت البحرية الأمريكية الاعصار يوم امس قبل ان يضرب جزيرة سقطرى بأنه اعصار من الدرجة الاولى  برياح تبلغ 121 كيلومتر في الساعة.



[img]65a9cd2d-bccc-4793-a3fd-93092989a4aa.jpg[/img]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى