ألوية العمالقة الجنوبية تقترب من مدينة الحديدة ومينائها

> تقرير: نجيب المحبوبي

>
 تجاهل إعلامي عربي لانتصارات المقاومة الجنوبية
حققت ألوية العمالقة الجنوبية، أمس وأمس الأول، انتصارات كبيرة في جبهة الساحل الغربي، وأصبحت على بعد 50 كيلو من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي (غربي البلاد)، بعد معارك شرسة قام بها أبطال العمالقة الجنوبية في الشريط الساحلي التابع لمحافظة الحديدة.. وكعادتها «الأيام» كانت في مقدمة الصفوف ونقلت كافة تفاصيل المعركة.

الالتفاف عبر الصحراء
قام أبطال المقاومة الجنوبية الممثلة بألوية العمالقة الجنوبية وكذا المقاومة التهامية الممثلة بلواء الحديدة الأول من قطع خط الإمداد بين مديريتي التحيتا وزبيد، بعد عملية التفاف ناجحة نفذت فجر أمس الأول الخميس.
وانطلقت العملية العسكرية من شرق منطقة «الفازة»، التابعة لمديرية التحيتا، وتم مداهمة أوكار الحوثيين في الصحراء الواسعة الرابطة بين مديريتي التحيتا وزبيد، بالرغم من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية، والتي وصل بها الحد إلى زراعتها أمام منازل المواطنين.

لم يمضِ على المعركة إلا ساعات قليلة حتى وصل أبطال العمالقة الجنوبية إلى الطريق الإسفلتي الذي يربط التحيتا بزبيد، حيث تم قطع خط الإمداد على المديريتين من الخط الساحلي الواصل من مدينة الحديدة رأسا، كما أصبحت قوات المقاومة الجنوبية والتهامية تحاصران منطقة التحيتا حاليا من ثلاثة اتجاهات، بينما أصبح الطريق إلى زبيد قريبا جدا ولن تطول معركة الدخول إليها.

في المقابل، شهدت صفوف الحوثيين انهيارات كبيرة خلال الأسابيع الماضية، وذلك نتيجة الانتصارات الكبيرة التي حُققت في جبهة الساحل الغربي، والتي على إثرها سقطت مدن (موزع، الوازعية، الحيمة، كهبوب، معسكر العمري).

فتح الخط بين زبيد والخوخة
قوات ألوية العمالقة الجنوبية نفذت صباح أمس، عملية عسكرية واسعة عبر عدة نقاط، حيث كان الهدف الأول تأمين الخط الذي تم السيطرة عليه، أمس الأول، وقامت بفتح الخط الإسفلتي الرابط بين مدينتي زبيد والحيمة، واستطاعت فتح الطريق رغم كثافة الألغام والعبوات الناسفة، وذلك من خلال قيام ألوية العمالقة الجنوبية بسلك طريق صحراوي حتى وصلت الى خط مديرية زبيد بالتحديد لمدينة الجبلية التابعة للمديرية.

السيطرة على مثلث زبيد ومدينة الفازة
بعد أن قامت المقاومة الجنوبية بفتح الخط الإسفلتي انطلقت ظهر أمس عملية عسكرية أخرى، وقام أبطال المقاومة الجنوبية بالسيطرة على مثلث زبيد ومدينة الفازة، حيث يبعد المثلث حوالي 70 كيلو عن مدينة الحديدة، يأتي ذلك وسط انهيار كبير من قبل عناصر المليشيات الحوثية التي حشدت المئات من مقاتليها، لكنهم لم يقاوموا كثيرا، وفروا باتجاه مدينة الحديدة.

50 كيلو تفصل العمالقة عن الحديدة
لم تكتفِ قوات العمالقة الجنوبية بالسيطرة على مثلث زبيد، بل قامت بالتقدم صوب مدينة الحديدة عبر الطريق الساحلي، وخاضت هناك معارك عنيفة وسط مئات الآلاف من النخيل التي يتميز بها الشريط الساحلي لمدينة الحديدة، وقام أبطال العمالقة الجنوبية بالتقدم كثيرا، وأصبح الوصول الى مدينة الحديدة مجرد مسألة وقت، حيث تبعد حاليا المدينة عن مكان تواجد ألوية العمالقة الجنوبية قرابة 50 كيلو مترا فقط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى