نيابة التواهي تستكمل التحقيق مع المتهمين باغتصاب طفل المعلا

> عدن «الأيام» خاص

>
 أكدت مصادر قانونية أمس لـ«الأيام» أن نيابة التواهي استكملت التحقيق في جريمة اغتصاب طفل حي الكبسة بمديرية المعلا، التي اكتشفت مطلع الشهر الجاري.

وأوضح المصدر أن جهات التحقيق في نيابة التواهي العامة سلمت أمس الأول ملف القضية إلى رئيس النيابة للاطلاع والتوقيع على قرار الاتهام وإحالة ملف القضية إلى المحكمة.

وأشار المصدر إلى أن نيابة التواهي واجهت صعوبات في بادئ الأمر خلال جلسات التحقيق، مما اضطرها إلى إعادة التحقيق من البداية، بعد مرور عدة أيام على استلامها ملف القضية.
وكشف المصدر إن إجراءات شرطة المعلا وإدارة البحث الجنائي لم تستوفَ، بحسب ملف القضية، حيث تضمنت فقط أقوال المتهمين الذين انكروا التهمة الموجهة إليهم.

وأوضح المصدر أن «النيابة العامة قامت بالنزول إلى موقع ممارسة جريمة الاغتصاب، للتأكد من صحة إدعاءات المجني عليه، وهما منزلا المتهمين (م. ش)، و(ص. ص)، بحضور محامي المجني عليه، ومحامي المتهمين، وبالفعل تمت المعاينة».

وأشار إلى أن «النيابة العامة حاولت الحصول على بعض الشهود للإدلاء بشهادتهم أمامها، لكن عددا من أهالي وأولياء أمور الشهود امتنعوا عن احضار أبنائهم للإدلاء بشهاداتهم أمامها، ما سبب عرقلة وتأخر في تسليم الملف واضطرت النيابة إلى تسليم أمر قهري لادارة البحث الجنائي في تاريخ 5/12 يقضي بإحضار الشهود للإدلاء بشهادتهم أمامها».

وكان أربعة أشخاص (لاحقا توفي أحدهم) تناوبوا على اغتصاب طفل في حي الكبسة بالمعلا خلال الشهرين الماضيين وتصويره والعمل على تهديده بمقطع فيديو.
وأثارت قضية اغتصاب الطفل غضبا واستياء شعبيين واسعين، ونظمت عدة وقفات احتجاجية تنديدا بالجريمة.

ويطالب أهالي المجني عليه ونشطاء مجتمعيون بسرعة تقديم الجناة الى المحاكمة وتنفيذ القصاص بحقهم جزاء جريمتهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى