قـصـة شهـيـد "يحيى عبده يحيى" (شهيد عمران)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد يحيى عبده يحيى، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، وهو من أبناء  مديرية البريقة بمحافظة عدن.. فعلى الرغم من صغر سنه إلا  أن يحيى عبده كان شجاعا.. فبعد أن شنت المليشيات الحوثية وقوات الرئيس الهالك السابق «صالح» الحرب على عدن والمحافظات الجنوبية في نهاية شهر مارس 2015م، التحق يحيى عبده يحيى بشباب المقاومة الجنوبية التي تشكلت في تلك الفترة بشكل عفوي لمواجهة ودحر الغزو المليشاوي الحوثي والعفاشي. ترك الفتى يحيى عبده كل أحلامه وأمنياته من أجل أن يلبي نداء الجهاد للدفاع عن الدين والأرض والعرض..

يقول أيمن معروف، أحد أصدقاء  الشهيد يحيى: «إن الشهيد يحيى كان يحب الاختراعات من خلال ما تبقى من الخردة، مثلا يصنع السيارات من قصع الـ«بيبسي» وما إلى ذلك.

وأثناء تواجده في الجبهات أثناء حرب 2015 كان يحيى يتصل على والديه باستمرار، وبشكل يومي، وفي أحد الأيام اتصل على والده وطلب منه الدعاء كون لديهم هجمة فجر اليوم الثاني في منطقة عمران الساحلية التابعة لمديرية البريقة، فدعا له والده وقال له يا ابني أما أن ترجع منتصرا أو شهيدا.. وكانت آخر كلماته قبل استشهاده بساعة، وكان ذلك في رمضان (اليوم بفطر في الجنة إن شاء الله).. واستشهد يحيى أثناء مشاركته في عملية «السهم الذهبي» لتحرير عدن من المليشيات الحوثية، وذلك في منطقة عمران، بتاريخ 12/7/2015م».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى