عمليات إجلاء وانقطاع للخدمات بالمهرة إثر إعصار «ميكونو»

> المهرة «الأيام» خاص

>
 أوضح محافظ المهرة راجح باكريت، أن العاصفة المدارية التي تشهدها المحافظة تسببت بانقطاع التيار الكهربائي لمديرية «شحن» الحدودية مع سلطنة عُمان.

ولفت باكريت في تغريدة له بصفحته على موقع التدوين المصغر «تويتر»، إلى أن «الأمطار الغزيرية المصحوبة بالرياح أدت إلى انقطاع خدمة الكهرباء في المديرية».
وأوضح في تغريدته بأن «هناك عمليات إجلاء للأسر إلى أماكن الإيواء، مع إغلاق منفذ شحن بشكل مؤقت».

ودعا المحافظ المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر حفاظًا على سلامتهم».

وفي قت متأخر من، مساء الخميس الماضي، أشار المحافظ إلى أن «الرياح الناتجة عن إعصار مكونو، تسببت بخروج شبكة الاتصالات في حوف، بشكل كامل عن الخدمة، إثر سقوط عدد من الأبراج الخاصة بها، مع انهيار بعض المنازل - لم يحدد عددها-، إلى جانب انقطاع خدمة المياه عن المنازل بالمدينة».

وأشار إلى أنه» وجه الجهات المعنية بإرسال 20 سيارة محملة بمياه الشرب، و10 سيارات دفع رباعي محملة بمادتي الديزل والبنزين، وثلاث شاحنات كبيرة للإنقاذ وتقديم المساعدة إلى سكان "حوف”.

ومنذ مساء أول أمس، وصلت مقدمات إعصار "مكونو"، إلى “المهرة”، التي لاتزال تشهد غالبية مديرياتها رياحًا متوسطة مصحوبة بأمطار خفيفة، إلا أن حوف، المحاذية للحدود مع سلطنة عمان، تصاعدت فيها مساء أمس، قوة الرياح والأمطار الغزيرة، بحسب شهود عيان».
وفي وقت سابق، حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، من “تأثيرات خطيرة” لإعصار “مكونو” المداري، على محافظات: أرخبيل سقطرى، والمهرة، وحضرموت، وشبوة، وأبين، وعدن».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى