الحوثيون يعلنون مفاجأة عسكرية والتحالف يحبط "هجوما إرهابيا" بأبها

> صنعاء/ الرياض «الأيام» سبيوتيك نت

>
 قال مصدر في حركة (أنصار الله)بصنعاء، إن الأيام القادمة سوف تشهد تطورات كبيرة على جبهات القتال والتقنيات العسكرية والمعدات.

وأضاف المصدر، في اتصال هاتفي مع «سبوتنيك»، أمس السبت، أن «هناك مفاجئة كبيرة ستقدمها القوات الجوية خلال الأسبوع القادم ستضاف إلى قدرات القوة الصاروخية لإحداث توازن في عمليات القصف الصاروخي، والذي يستهدف المناطق الإستراتيجية للتحالف في السعودية والمناطق التي يسيطر عليها في اليمن».

وأكد أن «القوات الجوية التابعة للانقالبيين سوف تقدم سلاح ردع جديدا قادرا على رصد وقصف أهداف العدو والمناورة والقيام بمعارك جوية، وهو الأمر الذي كانت تفتقده القوات المسلحة اليمنية خلال الفترة الماضية بعد تدمير الدفاعات الجوية اليمنية والمطارات عن طريق طيران التحالف في العام 2015».

ولفت المصدر إلى أن «عمليات التطوير مستمرة في جميع الأسلحة، وأن كل ما نقوم بتقديمه هو تصنيع يمني محلي وليس كما يشار إلى أنها من خارج اليمن».

وفي الأثناء أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، أمس السبت، عن محاولة طائرات بدون طيار شن عملية عسكرية قرب مطار أبها في السعودية.
ونشرت قناة  «الإخبارية» السعودية، بيانا عن التحالف، أعلن فيه إحباطه محاولة هجوم وصفه بـ«الإرهابي» بطائرة بدون طيار تجاه أبها.
وقال التحالف في بيانه إنه «تم رصد وتدمير طائرة بدون طيار حاولت الاقتراب من مطار أبها الدولي».

وتابع: «تم استهداف كذلك الإرهابيين المسؤولين عن إطلاق الطائرات بدون طيار من صعدة على الحدود السعودية اليمنية».
أوضح التحاف أن «مطار أبها الدولي يعمل بحركته المعتادة، بعد القضاء عن المسؤولين عما وصفه بـ «العمل الإرهابي».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى