ألوية العمالقة الجنوبية تتقدم بالحديدة وسط ترحيب الأهالي

> الساحل الغربي «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 واصلت أمس قوات ألوية العمالقة الجنوبية انتصاراتها الكبيرة في الساحل الغربي، وأصبحت على مشارف مدينة الحديدة (غربي البلاد)، وعلى بعد 35 كيلو مترا تقريبا.

وحررت أمس ألوية العمالقة الجنوبية مفرق (المشرعي)، ومدينة وادي (الجاح) التابعة لمديرية (بيت الفقيه)، إحدى أهم مديريات محافظة الحديدة، كما تقدمت على المفرق بـ5 كيلو، ووصلت إلى مشارف مدينة (الحسينية) التي تبعد عن مفرق المشرعي بـ28 كيلو.

وستواصل قوات العمالقة الجنوبية تقدمها باتجاه الحديدة، ومن المتوقع أن يتم الدخول إليها خلال هذه الأيام، ذلك في ظل الانهيار الكبير الذي تشهده صفوف الحوثيين نتيجة الخسائر الكبيرة التي تلقتها خلال الأيام الماضية في جبهة الساحل الغربي من قبل قوى تحرير الساحل الغربي.

مصدر عسكري خاص أكد إن «قوات العمالقة الجنوبية على مشارف الحديدة، وبات الدخول اليها مجرد وقت».

وأضاف، لـ«الأيام» إن «العشرات من عناصر الحوثيين وقعوا في الاسر، وتم التعامل معهم كما قال الرسول صلى الله عليهم وسلم»، حسب قوله.
جانب من الاسرى الحوثيون
جانب من الاسرى الحوثيون

وأشار إلى إن «بمجرد دخول قوات العمالقة الجنوبية إلى وداي (الجاح) الذي يبعد عن مدينة الحديدة بـ40 كيلو، قام اهالي المدينة باستقبال أبطال العمالقة بالعناق الحار والتكبيرات». مؤكدين إن «اليوم، هو يوم عيد بالنسبة لهم، لان الحياة ستعود إلى أرضهم بعد سنوات الظلام التي مرت عليهم بسبب سيطرت الحوثيين على مدينتهم».

تجدر الأشارة إلى إن الوية العمالقة الجنوبية تحقق انتصارات كبيرة في جبهة الساحل الغربي، لكن هناك تكتم اعلامي كبيرة لانتصارات هذه القوة، لكن «الأيام» مازالت السباقة بنشر انتصاراتها، وستواصل مرافقة القوة حتى الوصول الى مدينة الحديدة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى