محافظ المهرة يطلع على أضرار نشطون وحصوين

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

>
 تفقد محافظ المهرة راجح سعيد باكريت، أمس، مناطق نشطون وحصوين جراء تعرضها لهطول أمطار غزيزة ألحقت أضرارا في الطرقات والمنازل وخروج بعض الخدمات الأساسية عن الخدمة.

ووجه المحافظ بسرعة تزويد كهرباء حصوين بالمشتقات النفطية حتى لا تتوقف.

وقام فريق الطوارئ والمعدات الخاصة بشق الطرقات بتصفيتها من الأحجار وأكوام الأتربة وإصلاح الانزلاقات الترابية التي أحدثتها الأمطار، وأدت إلى توقف حركة السيارات. 

وأكد باكريت أن «المحافظة تفتقر إلى الإمكانيات والمعدات في هذا الجانب، وعدم وجود مروحية للإنقاذ وعمليات الإجلاء في مثل هذه الظروف المناخية الصعبة»، مشيرا إلى أن «السلطة المحلية تبذل جهودا جبارة في تقديم المساعدات والخدمات للمناطق المتضررة وسكانها وفق الإمكانيات المتاحة».

وما تزال الأمطار تتساقط بغزارة في مختلف المديريات والمناطق، وتحاصر السيول حاليا مدينة الغيظة من الجهتين الشرقية والغربية.

وفي سياق متصل أشرف محافظ المهرة على عملية توزيع المساعدات الغذائية العاجلة للمواطنين بمديريتي شحن وحات الصحراويتين، والمقدمة من قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، لمواجهة تأثيرات الحالة المدارية (إعصار ميكونو) التي تعرضت لها المديريتان وتسببت في أضرار بعض المنشآت الحيوية وإجلاء بعض الأسر لأماكن الإيواء التي حددتها السلطات المحلية، نتيجة غزارة الأمطار وقوة الرياح وتدفق السيول.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية الطارئة التي تضمن تقديم المساعدات الاغاثية للمواطنين بشكل عاجل ،ومعالجة الأضرارفي كل المديريات المتضررة .
واستمع من المواطنين إلى همومهم ومطالبهم واحتياجاتهم من الخدمات الأساسية .

وطمأن المحافظ المواطنين الأهالي في المديرتين بأن هناك زيارات قادمة لجميع المديريات ومنها مديريات الصحراء للاطلاع على أوضاعها واحتياجاتها من الخدمات والمشاريع في مختلف المجالات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى