قائد بألوية العمالقة الجنوبية لـ«الأيام»: ساعة تفصلنا عن الحديدة وننصح الحوثى بإخلاء المدينة

> الساحل الغربي «الايأم» نجيب المحبوبي

>
 اغتنمت ألوية العمالقة الجنوبية في جبهة الساحل الغربي، أمس، أسلحةً ثقيلة بينها صواريخ ومنصات إطلاق وراجمات، عقب عملية تمشيط للمناطق المحررة في ضواحي مدينة الحديدة،  في وقت تواصل تقدمها السريع باتجاه المدينة، التي تحمل اسم المحافظة نفسها.

وذكر مراسل «الأيام» المرافق للعمليات العسكرية على مشارف الحديدة أن «ألوية العمالقة الجنوبية اغتنمت عربتين مصفحتين ومدفعين عيار 160، من عتاد الجيش اليمني الموالي للحوثيين، بين أشجار السيسبان في منطقة الغليفقة».

وبالقرب من مدينة الدريهمي تحصل العمالقة على مضاد للطيران وطقم يحمل راجمة صواريخ كبيرة جديدة الصنع، وهو -وفق المراسل- ما يؤكد أن هناك سلاحا إيراني الصنع يدخل إلى جماعة الحوثي عبر ميناء الحديدة.
وفي منطقة الجاح اغتنمت ألوية العمالقة منصة صواريخ زلزال وعشرات الصواريخ والعديد من أسلحة كلاشنكوف وصواريخ الكاتيوشا وقذائف (آر بي جي).

وقال قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول عمالقة أكرم فؤاد لـ»الأيام»: «نحن على مشارف مدينة الحديدة والدخول اليها ليس صعبا ونستطيع الدخول اليها بساعة واحدة، لكننا ننصح المليشيات بالخروج منها حفاظاً على أرواح المواطنين في المدينة».

وأضاف «دخول الحديدة لا يعني نهاية المعركة وسنواصل القتال ضد المليشيات حتى نصل إلى كهوف مران وننهي هذه المليشيات مع قائدها عبد الملك الحوثي من الوجود، فقد استباحت هذه المليشيات كل شيء وانتهكت حرمات المنازل في كل مكان لكن نهايتها قربت إن شاء الله».
وانطلقت قبيل شهر رمضان عملية عسكرية واسع لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي المطل على البحر الاحمر. وتتقدم 6 ألوية من ألوية العمالقة الجنوبية تساندها قوات المقاومة التهامية والمقاومة الوطنية التابعة لطارق صالح عفاش.

​​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى