اللواء أول حماية رئاسية يهزم فجر القلوعة ويتأهل إلى ربع نهائي بطولة الهوكي

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 إنتزع فريق اللواء أول حماية رئاسية بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي بطولة الهوكي الرمضانية ، للفرق الشعبية ، بعد تجاوزه لعقبة فريق فجر القلوعة ، بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس على ملعب الهوكي بكريتر عدن في إطار مباريات الدور الثاني من بطولة الهوكي ، التي تنظم برعاية مشتركة من قيادة اللواء أول حماية رئاسية ووزارة الشباب والرياضة ، بمشاركة 32 فريقا شعبيا من مختلف مديريات العاصمة عدن ، تلعب بطريقة خروج المغلوب من دور واحد وتستمر حتى الـ 28 من شهر رمضان المبارك على أرضية ملعب الهوكي الترابية.

 الفريقان لم يخيبا ظن الجمهور الكبير الذي حضر ، لمتابعة وقائع هذه المباراة ، التي صنفها الكثيرون بنهائي حل قبل موعده ، نظراً لامتلاك الفريقين مجموعة كبيرة من النجوم المميزين ، في لعبة كرة القدم على مستوى الوطن ، على أمل أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة ووجبة كروية دسمة.

 وجاءت بداية المباراة كما توقعها الكثيرون ، فقد كانت حافلة ومليئة باللمحات الفنية التي أحسن نجوم الفريقين في رسم تفاصليها على أرضية الملعب مصحوبة بالحماس والتنافس المطلوب ، في عالم كرة القدم ، والتي من خلالها حاول لاعبو الفريقين إفراغ ما في جعبتيهما ، من مخزون فني وإبداعي ، بغية الظفر ، بنتيجة المباراة لتكملة باقي المشوار.

 شوطا المباراة شهدا تقارباً وتقاسماً كبيرين في المستوى ، مع أفضلية نسبية لفريق (فجر القلوعة) في شوطها الأول بفضل التجانس والتمركز السليم في مربعات ملعب المباراة والتنقل بالكرة وبدونها مع إتقان التمريرات البينية التي كانت الميزة الأبرز لفريق فجر القلوعة ، مما ساعده في الوصول ، بشكل مستمر إلى مرمى فريق اللواء أول حماية رئاسية ، دون إحداث الفارق ، لتظل النتيجة على حالها سلبية من دون أهداف.

 لكن شوط المباراة الثاني ، كان شوط حسم بالنسبة للفريقين ، إذ حاول لاعبوهما ، خطف هدف الأسبقية ، من خلال تكثيف الكرات داخل منطقة جزاء الفريقين لتسهيل المهمة ، في قادم الدقائق ، بفضل ظهور الرغبة لدى اللاعبين في إنهاء المباراة ، دون اللجوء إلى ركلات الأعصاب الترجيحية ، وارتفاع وتيرة الحماس والتشويق لكن مهاجمي الفريقين ، فشلوا في مهمتهما الأساسية في هز شباك المرميين ليستمر التعادل السلبي، حتى نهاية اللقاء ، لأنهم لم يحسنوا التعامل مع الفرص التي سنحت أمامهم في اللقاء.

 ولم يكن أمام الفريقين إلا اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية ، التي وحدها ستحسم ، لمن ستكون بطاقة التأهل الحائرة بين الطرفين، وفي الأخير وبعد تنفيذ هذه الركلات الفاصلة ، جاءت النتيجة لمصلحة فريق (اللواء أول حماية رئاسية) بـ 4 – 2 ، بعد تألق حارسه الأمين (سمير العجرة) ، الذي نجح في تصديه لركلتين ترجيحيتين فساهم بشكل كبير ، في تأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي ، من البطولة ، فيما غادر فجر القلوعة البطولة من دورها الثاني ، بعد أن قدم مباراة طيبة .. أدار هذا اللقاء تحكيمياً باقتدار الحكم علاء البدوي.

- استحق جائزة أحسن لاعب في المباراة (حارس مرمى فريق اللواء أول حماية رئاسية سمير العجرة) والذي تسلمها من الأخ خالد سيدو نور مدير عام مديرية صيرة.
- يلعب اليوم الأربعاء 14 رمضان فريقا (القطيعي وحافة القاضي) ، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان على ملعب الهوكي بكريتر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى