اتحاد دولي: الأعاصير تقتل 24 شخصا في سقطرى والمهرة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في نشرة بيانية أمس إن 24 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم بسبب الأعاصير التي ضربت المناطق الشرقية للشريط الساحلي الجنوبي اليمني، وتحديدا في أرخبيل سقطرى والمهرة، الأسبوع قبل الماضي.

وذكر الاتحاد في نشرته حول تأثير الأعاصير في اليمن وأعلنها على صفحته بـ(الفيسبوك) «إن الأعاصير تسببت في خسائر بشرية وخسائر في الممتلكات في محافظتي سقطرى والمهرة».

وأضاف أنه عمليات البحث والإنقاذ عن ناجين فشلت في العثور على البحارة المفقودين في سقطرى على الرغم من العثور على 5 جثث أخرى، وهو ما يعتبر الأشخاص المفقودين موتى ليرتفع بذلك عدد القتلى في سقطرى إلى 20 فردا.
وأوضحت النشرة أن الاتحاد رصد أضرارا واسعة أصابت الممتلكات والبنى التحتية في سقطرى منها تدمر 5 سيارات، وأصيب جزء كبير من آبار المياه وشبكات المياه في حديبو وقلنسية بأضرار جزئية.

وفي المهرة أُفادت النشرة بإصابة 20 شخصًا ووفاة أربعة آخرين فضلاً عن تعرض الطرق الواقعة بين محافظتي حضرموت والمهرة لضرر جزئي بسبب الفيضانات أو الصخور أو الرمال المتحركة.
وحسب النشرة أدى الإعصار في المهرة إلى نزوح نحو ألفي شخص بسبب المياه التي غمرت منازلهم وتسببت كذلك في تدمير العديد من المباني والمركبات.

ونهاية الأسبوع الماضي ضرب إعصار ميكونو جزيرة سقطرى ومحافظة المهرة المتاخمة لسلطنة عمان التي اتجه اليها لاحقا. وميكونو هو ثاني إعصار خلال شهر يضرب الساحل الجنوبي لليمن والثالث الذي يضرب سقطرى خلال أقل من ثلاث سنوات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى