هادي يطلع نائبه ورئيس الحكومة ومستشاريه لقاءاته بالقيادة السعودية وجريفيثس

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 ذكرت وكالة سبأ أن الرئيس عبدربه منصور هادي اجتمع، أمس الأحد، بهيئة مستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر ووزير الخارجية خالد حسين اليماني.

وأضافت الوكالة أن الرئيس وضع أمام الحاضرين الاجتماع نتائج لقاءته بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان والتي «اتسمت بالشفافية والوضوح والتأكيد على عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي يحكمها الإخوة والجوار والدين والعقيدة والمعمدة بالدماء الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك ونصرة اليمن الأرض والإنسان، لوضع حد للتدخلات الإيرانية في المنطقة عبر أدواتها من المليشيا الحوثية المارقة».

وأشارت إلى أن الرئيس هادي أوضح جملة من التفاهمات والنقاط التي أسفرت عنها اللقاءات التي تصب في مجملها لنصرة ونهضة الإنسان اليمني، مؤكداً أن «أيادي المملكة على الدوام بيضاء تجاة اليمن حاملة الإغاثة والتنمية والدعم السخي، بينما المشروع الفارسي لا يحمل معه غير الخراب والدمار وصواعق الموت وتوابيتها للشعب اليمني».

كما أفادت الوكالة أن «الرئيس ناقش حصيلة لقائه بالمبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيثس، مؤكدا موقفه الداعم للسلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة، وفِي مقدمتها القرار 2216.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى