تسليم جثة هندي وناجين بسقطرى للبحرية الهندية

> عدن «الأيام» خاص

>
 ذكرت وزارة الداخلية اليمنية أن قوات شرطة حديبو، عاصمة محافظة سقطرى، عثرت أمس الأحد على جثتين من أعداد المفقودين بسبب العاصفة المدارية (ميكونو) التي ضربت الأرخبيل الأسبوع قبل الماضي.

وقال مسؤول أمني في شرطة سقطرى، في بيان نشره موقع الوزارة على الإنترنت، إن «الجثتين اللتين تم العثور عليهما واحدة لأحد أبناء سقطرى ويدعى صالح دمن عراعهر في ميناء حولاف، والأخرى لشخص يحمل الجنسية الهندية في رأس حولاف أيضاً». وأضاف المسؤول أن «الجهود الأمنية مازالت تبذل للبحث عن مفقودين آخرين».

وكانت سلطات أرخبيل سقطرى أعلنت عن فقدان ما يقارب 40 شخصا جراء الإعصار الذي دمر العديد من المنشآت وغمرت مياه السيول الكثير من منازل المواطنين في مناطق عدة أكبر جزر اليمن المطلة على المحيط الهندي.

وأمس السبت أعلنت وكالات إغاثة دولية أن الأعاصير التي شهدتها محافظتا سقطرى والمهرة خلال الأسبوعين الماضيين قتلت 24 شخصا بينهم أجانب.

في السياق أفاد موقع وزارة الداخلية أن مدير عام شرطة محافظة سقطرى العميد الركن علي الرجدهي يرافقه مدير عام الموانئ في سقطرى محمد سالم سلم أمس قاما بإجلاء عدد من الأشخاص الذين يحملون الجنسية الهندية كانوا على متن سفينة تابعة للقوات البحرية الهندية (ovp) بعد تضرر سفينتهم جرّاء الٳعصار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى