الحوثيون يعتقلون قيادات في اللجنة الفنية للمؤتمر

> صنعاء «الأيام» خاص

>
 اعتقل الحوثيون أمس القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام خالد الشميلي، الذي يشغل نائب رئيس الدائرة الفنية بأمانة الحزب، من أمام منزله بصنعاء.

وأكدت المصادر أن «عربتين عسكريتين مصفحتين مليئتين بالمسلحين الحوثيين داهمتا منزل القيادي الشميلي واعتقلته أثناء وصوله إلى أمام منزله الكائن في شارع القادسية، وسط صنعاء».

وخلال أقل من أسبوع شن الحوثيون حملة اعتقالات واسعة ضد القيادات المؤتمرية، بينما يتواجد المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيثس في صنعاء، حيث اعتقلت أمس خامس قيادي مؤتمري بتهمة التخابر مع التحالف.

وقال مصدر خاص لـ«الأيام» إن «الحوثيين وجهوا أمس الأول لقيادات مؤتمرية اختطفت خلال اليومين الماضيين تهمة التخابر مع دولة الإمارات والتواصل مع طارق محمد عبدالله صالح، الذي يقود مجاميع مسلحة ضمن القوات المشتركة التي تقاتل الحوثيين إلى جانب القوات الجنوبية في الساحل الغربي بدعم إماراتي.

وركز الحوثيون على اعتقال المسؤولين في اللجنة الفنية لحزب المؤتمر. في حين أكدت مصادر أمنية تابعة للحوثيين أن من اعتقلتهم «شكلوا خلية للتواصل مع طارق صالح، وتقديم إحداثيات عن تحركات قيادات الحوثيين».

وكان الحوثيون اعتقلوا القيادي في المؤتمر الشعبي عضو اللجنة الدائمة ومدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية شعوب، محمد أبو عسكر، إضافة إلى اعتقال رئيس الدائرة الفنية في المؤتمر، خالد أبو عيدة، الأسبوع الماضي، وكذا نائب رئيس فرع الحزب بمديرية شعوب، عامر رفيق، أثناء مغادرتهما قاعة القمة بحي حدة عقب تأديتهما واجب العزاء في وفاة كنعان نجل يحيى محمد عبدالله صالح ابن شقيق الرئيس الراحل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى