جريفيثس يبلغ مؤتمر صنعاء بخطوات التسوية وقيادات بالحزب تصل الرياض

> صنعاء/ الرياض «الأيام» غرفة الأخبار/خاص

>
 قال موقع المؤتمرنت إن رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صنعاء) الشيخ صادق أمين أبوراس ومعه قيادات الحزب: الشيخ يحيى الراعي وخالد الديني وجلال الرويشان التقوا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن جريفيثس ونائبه السيد معين شريم وطاقم مكتبه في صنعاء التي يزورها حاليا.

وذكر الموقع أن أبوراس جدد موقف حزبه على دعم الجهود الأممية لتحقيق السلام الشامل والعادل بإيقاف ما أسموه «العدوان ورفع الحصار والذهاب نحو تسوية سياسية يشارك فيها الجميع، وبما يسهم في الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن وأمنه وأمن جيرانه وعدم التدخل في الشؤون الداخلية».

وأبلغ أبوراس جريفيثس بأن حزب المؤتمر الشعبي العام «تنظيم سلمي يرفض العنف واستخدام القوة وينشد بناء دولة مدنية حديثة قائمة على النظام والقانون والعدل والحرية والمواطنة المتساوية واحترام حقوق الإنسان».

وأشار الموقع إلى أن جريفيثس أطلع قيادة المؤتمر «على الأفكار التي توصل إليها عقب لقاءاته الكثيرة التي عقدها مع مختلف الأطراف والشخصيات اليمنية». ولم يكشف الموقع ما هي تلك الأفكار والنتائج التي أبلغهم فيها المبعوث الأممي.

لكن الموقع أفاد أن جريفيثس أكد أن زياراته إلى صنعاء ستتوالى، وأنه سيقدم تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي في 18 من يونيو الجاري، معربا عن أمله في سرعة إطلاق جولة مفاوضات جديدة تسهم في إيقاف الحرب وتحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وجاء لقاء جريفيثس بقيادة مؤتمر صنعاء في وقت أفادت مصادر سياسية وإعلامية أن قيادات رفيعة في المؤتمر بالخارج غادرة العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى الرياض العاصمة السعودية.

وذكرت المصادر أن القيادات المؤتمرية بينهم أحمد الميسري وزير الداخلية الحالي وسلطان البركاني التقوا في أبوظبي بنجل الرئيس الراحل مؤسس الحزب أحمد علي صالح وجرى بينهم تفاهمات حول المشهد والتطورات السياسية حاليا.
وأشارت المصادر إلى أن القياديين المؤتمريين الميسري والبركاني سيلتقيان الرئيس هادي ورئيس حكومته أحمد بن دغر، بالإضافة إلى قيادات في التحالف العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى