محافظ الضالع يلتقي فريق أوكسفام الدولية

> الضالع «الأيام» خاص

>
 التقى محافظ الضالع، رئيس المجلس المحلي اللواء الركن علي مقبل صالح، أمس، فريق منظمة أوكسفام، ممثلة بالسيد جوت، المدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط.

وفي مستهل اللقاء رحب المحافظ بفريق منظمة أوكسفام والمدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط والحاضرين اللقاء، وقدم شكره للفريق، متمنيا لهم النجاح في تنفيذ مهامهم في المشاريع المزمع تنفيذها في إعادة تأهيل مياه الشرب الخاصة بمدينة الضالع وباقي مديريات المحافظة التي دمرت بسبب الحرب التي شنها الحوثيون على الضالع وما لحق بها من عمليات تخريب ونهب وسلب خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى المشاريع التي يتم وضع الدراسات لها خلال المرحلة المقبلة، نظرا للاحتياج في الجانب الإنساني والإصحاح البيئي وجانب المياه.

وناشد المحافظ كافة المنظمات الدولية الأخرى بالتوجه إلى الضالع، لتنفيذ مشاريع عاجلة في مجال المياه، نظرا للأزمة والكارثة التي تعيشها الضالع بسبب الجفاف، وعدم توفر مياه الشرب، خاصة وأن المواطن يعلق آماله على تنفيذ هذا المشروع وباقي المشاريع الأخرى في القريب العاجل.

وقُدمت الاحتياجات اللازمة من المشاريع في مجال المياه والتي قدمت للمنظمة التي أبدت خلالها الاستعداد في تنفيذ المشاريع التي بدأت في تنفيذها، بالإضافة إلى وضع دراسة لكافة الاحتياجات التي قدمت وسيتم الموافقة عليها وإقرارها، أهمها "إعاده تأهيل شبكات المياه في مديريات الحصين ومنطقة حجر في مديرية الضالع، وغيرها من المناطق التي تتواجد فيها حقول وآبار المياه التي ستغذي خلالها مدينة الضالع والمناطق المجاورة، إضافة إلى التركيز على إنجاز المشروع في قرى منطقة حجر بمديرية الضالع".

بدوره، قدم السيد جوت، المدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، شكره لمحافظ الضالع والسلطة المحلية على تسهيل مهام فريق المنظمة في محافظة الضالع.
وأكد الفريق التزامه باستمراره في العمل بإنجاز شبكة المياه وباقي المشاريع في مجال المياه.

وأشار الفريق إلى أنه "بتعاون السلطات ودعمهم ووقوف المكاتب والمجتمع عامة ستنجح المنظمة بعملها ويشجعها في الدخول بتنفيذ مشاريع جديدة أخرى تمكنهم من معالجة كثير من المشاكل، ومنها نقطة تجميع المياه في منطقة سناح والخط المؤدي من سناح إلى مدينة الضالع، الذي يحتاج إلى دعم مالي كبير لتنفيذه مع تنفيذ بقية المشاريع الملحة والضرورية التي تحتاجها الضالع، نتيجة الأزمة الحادة في المياه التي تعيشها، باعتبار الضالع من أكثر المحافظات التي تعاني من الجفاف، ومن أزمة مياه الشرب".

وقام فريق منظمة أوكسفام وعدد من المسوؤلين في المحافظة بزيارة ميدانية إلى بعض المناطق التي يجري العمل فيها، والتي هي قيد التنفيذ، والأخرى التي وضعت الدراسات لها، حيث قام الفريق بزيارة خزان السوداء الذي يتم العمل فيه، ومشروع الخربة شكع، مديرية الحصين، وغيرها من المناطق التي زارها الفريق، الذي أبدى ارتياحه لما تقدمه المنظمة في الضالع وارتياحه للتعاون الذي تلقاه المنظمة من قبل السلطات والمجتمع في الضالع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى