محافظ حضرموت يعلن استنفار السلطات المحلية والأهلية

> المكلا/ الرياض «الأيام» خاص

>  أكد مسؤولون أن السلطات المحلية بمحافظة حضرموت رفعت درجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جديدة للتقلبات المناخية التي تشهدها مدن المحافظة، وخاصة المناطق الساحلية.
وفي وقت مبكر أمس الأربعاء هطلت أمطار غزيرة على مدينة المكلا، عاصمة المحافظة، استمرت نحو 4 ساعات على الأقل تدفقت بسببها السيول.

وقالت السلطة المحلية في حضرموت إن «اللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ حضرموت، قائد المنطقة
 العسكرية الثانية، وجه أمس السلطات المحلية في المديريات ومكاتب الأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين والمياه والكهرباء وفرق الإنقاذ والقوات العسكرية والأمنية وغرفة العمليات، بالاستنفار لمساعدة المواطنين ومعالجة مخلفات الأمطار والسيول التي شهدتها مديريات المحافظة فجر اليوم (أمس)».

كما وجه المحافظ بسرعة إصلاح الكهرباء وإعادة المياه وفتح الطرقات بمساعدة المعدات والآليات التابعة للجهات الحكومية والمقاولين.
وحيا المحافظ تعاون المواطنين واللجان المجتمعية في الأحياء وتكاتفهم في مختلف الكوارث والأزمات.

ويتابع المحافظ بشكل متواصل عمل الفرق الميدانية في مدينة المكلا ومديريات المحافظة التي بدأت منذ وقت مبكر أمس، بعمليات مساعدة المواطنين ومعالجة الأضرار في المجالات الخدمية بمساعدة الجهات الحكومية والقوات العسكرية والأمنية وغرفة العمليات بالمحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن «الرئيس عبدربه منصور هادي اتصل مساء أمس بمحافظ حضرموت، واطلع منه على تداعيات أضرار الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة وألحقت أضرارا جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة بحضرموت».
وأوضحت الوكالة أن «الرئيس هادي أمر الحكومة بتشكيل لجنة من عدد من الوزراء، للنزول إلى المحافظة والوقوف على الأضرار وتقييمها».

وقال سكان إن «السيول التي تدفقت في الساعات الأولى أمس على مدينة المكلا وضواحيها غمرت الكثير من الأحياء والشوارع، وأدت إلى تعطل الحركة وغرق بعض المركبات».
وخلال الأسبوعين الماضيين ضربت عاصفة مدارية (ميكونو) المناطق الجنوبية على الشريط الساحلي الشرقي وجزيرة سقطرى، ما تسبب في دمار واسع وفقدان عشرات المواطنين، ناهيك عن مقتل 7 على الأقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى