مقتل جندي اميركي واصابة 4 في هجوم بالصومال

> واشنطن «الأيام» أ ف ب

>
اعلنت القيادة الاميركية في افريقيا (افريكوم) ان احد عناصر الكوماندوس الاميركيين قُتل أمس الجمعة في هجوم في الصومال ادى ايضا الى اصابة اربعة جنود اميركيين وجندي صومالي. 

وقع الهجوم في جوبالاند، المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع كينيا وحيث تُحاول قوات قوامها حوالى 800 جندي صومالي وكيني وأميركي طرد مقاتلي حركة الشباب الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وتم استهداف القوة المتعددة الجنسيات "بقذائف مورتر واطلاق نار من اسلحة خفيفة (...) ما أسفر عن مقتل جندي أميركي وإصابة أربعة جنود آخرين (أميركيين) وشريك" صومالي بحسب أفريكوم.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لوكالة فرانس برس إن الجندي الذي قُتل كان أحد أفراد القوات الخاصة، لكن هذه المعلومة لم تتأكد رسميا. 

وكان الهدف من المهمة "تخليص المناطق المتنازع عليها من (حركة) الشباب، وإخلاء القرى من سيطرة الشباب، وإنشاء نقطة قتالية دائمة (...)" وفق ما اوضحت أفريكوم. 
واضافت ان "الولايات المتحدة قدمت المشورة والمساعدة والمراقبة الجوية خلال المهمة".

وتشارك القوات الاميركية تحت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا (افريكوم) بالتعاون مع قوة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) والقوات النظامية الصومالية في عمليات لمكافحة الارهاب، وشنت مرارا غارات وضربات بواسطة طائرات من دون طيار استهدفت معسكرات تدريب تابعة لحركة الشباب في مختلف انحاء الصومال.

وليل الاربعاء الخميس شارك جنود اميركيون في غارة ضد حركة الشباب قرب أفقوي، المدينة الاستراتيجية التي تبعد ثلاثين كيلومترا شمال غرب العاصمة مقديشو.
وفي مطلع مايو قتل جندي اميركي بالرصاص خلال هجوم على اسلاميين صوماليين. وتبين ان الجندي كان يقدم المشورة للجيش الوطني الصومالي.
وتشهد البلاد منذ 2007 تمردا مسلحا تقوده حركة الشباب الجهادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى