في نهائي يوم غد لبطولة مريسي 24.. هل يفك الشعلاوية عقدة النهائيات أو يواصل الوحدة التربع على عرش البطولات؟

> عدن «الأيام» محمد فتحي

>
 تمكن فريقا الشعلة والوحدة من حجز مقعديهما لنيل شرف التواجد في النهائي الكبير لبطولة مريسي 24 الأكثر جماهيرية في البطولة التاريخية التي تحمل إسم أسطورة الوطن (أبو الكباتن) الفقيد علي محسن مريسي والذي ينظمها سنوياً إتحاد الكرة بعدن خلال ليالي الشهر الفضيل تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن برعاية الأخ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة واحتضنها هذا العام بامتياز ملعب الفقيد حسين سالم باوزير التابع لنادي شمسان في مديرية المعلا.

 الموعد الختامي لنهائي بطولة مريسي 24 ، سيكون مساء يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة وهو موعد يترقبه الجمهور الرياضي بشغف كبير ، لما يمتلكه الفريقان (الوحداوي والشعلاوي) من طموح كبير ومساندة جماهيرية من أجل خطف لقب البطولة الغالية على قلوب رياضيي الجنوب لما يميزها من طابع حماسي ، منذ انطلاقتها في العام 1994م.

 فريق الشعلة
 فريق الشعلة بقيادة المدرب القدير (محمود عبيد) ، وهو الذي كان الطرف الأول المتأهل ، إلى نهائي البطولة بعدما تمكن من تجاوز عقبة أصحاب الأرض والجمهور فريق شمسان ، بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت تفوق كتيبة (محمود عبيد) ، من خلال خبرة ونجومية لاعبيه ،
الشعلة
الشعلة
وحماس المواهب الشابة ، لكتيبة العمدة (جمال نديم) ليقطع الشعلاوية (بطاقة العبور الثالثة) على التوالي ، إلى نهائي بطولات المريسي التي خسرها بالموعد الختامي والاكتفاء بمركز الوصافة الذي لا يلبي طموحات الشعلاوية وجمهورهم الكبير ، الذي يمتلك الرغبة الكبيرة في كسرعقدة نهائيات بطولات المريسي التي يتصدرها الشعلاوية ، كأكثر الأندية التي خسرت نهائيات هذه البطولات على مر التاريخ بمعدل ثمانية نهائيات سابقة.

 الفريق الشعلاوي الذي يمر بظروف صعبة تتعلق بمشاكل داخلية بين عدد من اللاعبين والجهاز الفني وإدارة النادي ، تمكن من تجاوزها في مواجهة نصف النهائي ، فهل يستطيع تجنب خلافاته ، قبل الموعد الختامي من أجل كسر حاجز عقدة نهائيات بطولات المريسي عبر مواجهتهم المرتقبة مساء غد الثلاثاء في النسخة الرابعة والعشرين لبطولة الفقيد علي محسن مريسي.
 فريق الوحدة
 
الوحدة
الوحدة
أما فريق الوحدة بقيادة المدرب الرائع (خالد الزامكي) ، فيعتبر المرشح الأبرز ، لخطف اللقب ، من خلال معطيات ما قدمه الفريق ، في البطولة الحالية لمريسي 24 ، واستمرار تربعه على عرش بطولات العاصمة عدن ، منذ تحررها من الغزو الحوثي الغاشم ، بعدما تمكن من قطع تأشيرة العبور الثانية في النهائي وضرب موعد ناري مع الخصم الشعلاوي ، بعد تجاوزه الصعب لفريق المنصورة بقيادة المدرب المجتهد فهمي زيدان الذي استطاع أن يجعل من روح وحماس لاعبي فريقه (الحصان الأسود) في البطولة ، بمستوى نال استحسان الخصوم قبل الأنصار.

 غزلان الشيخ عثمان (وحدة عدن) ، رغم تعرضهم لمشكلة إصابات عدد من الأسماء اللامعة بصفوف الفريق إلا أن هذه الإصابات لم تتمكن من إعاقة مشوارهم في نهائي البطولة لامتلاكهم دكة بدلاء قوية ، فهل سيستمر تألقهم ، وتجاوز الغيابات في الموعد الختامي ، أمام الخصم الشعلاوي بدافع الاستمرارية ، والتواجد على قمة عرش البطولات الكروية في عاصمتنا الحبيبة عدن ، من خلال مباراة نهائي يوم غد الثلاثاء المشتعل، لبطولة الفقيد علي محسن مريسي.
 أفضل لاعب في البطولة
 
علي حفيظ
علي حفيظ
محمد خميس
محمد خميس
جائزة أفضل لاعب في البطولة ، سيكون لها حضور ، في منافسة الغد المشتعلة في كل شيء ، إذ يدخل نجما الفريقين الشعلاوي المخضرم (محمد خميس) ، والوحداوي الممتع (علي حفيظ) ، واللذين سبق لكل منهما، أن حاز على الجائزة مرتين خلال البطولة  ، ولذلك سيكون صراعهما في مسك الختام على (الجائزة الكبرى) في نهائي الغد ، أشد وأكبر، لأنها ستكون هذه المرة (جائزة اللاعب الأفضل على مستوى البطولة ككل) ، والأكيد أنهما سيسعيان إلى تقديم أفضل مستوياتهما من أجل خطف جائزة أفضل لاعب في بطولة مريسي 24.

 أفضل حارس في البطولة
 
سالم عوض
سالم عوض
أما جائزة أفضل حارس في البطولة ، فسيكون لها شأن كبير أيضاً ، بين حارسي مرميي الفريقين مع أفضلية لحارس مرمى فريق الشعلة المخضرم (سالم عوض) ، الذي دخل مرماه هدفان فقط ، مقابل 3 أهداف دخلت في مرمى حارس وحدة عدن المتألق (سالم الهارش) .. عموماً لنترقب مسك الختام ، لمشاهدة إبداعات عمالقة حماية العرين في الحفاظ على شباكهم من غدر مهاجمي الفريقين لنيل الجائزة الفردية التي سيكون لها المردود القوي ، عند نيل كأس البطولة الكبير.

 هداف البطولة
  أما جائزة هداف البطولة فهي الأكثر طلباً لدى المهاجمين لتقارب معدل التهديف لديهم ، رغم أفضلية مهاجم فريق فحمان أبين (سالم الموزعي) الذي يتصدر القائمة رغم خروج فريقه من الدور الثاني برصيد 4 أهداف ويليه زميله حلمي مقشع 3 أهداف .. أما لاعبي فريقي الشعلة والوحدة ، فمازالت أمامهم فرصة المنافسة على اللقب .. حيث يمتلك لاعبو فريق الوحدة المعدل التهديفي الأكبر بامتلاك لاعبهم المبدع (علي حفيظ) 3 أهداف بالتساوي مع زميله المهاجم (محمد السقطري)، إلى جانب امتلاك لاعب الوسط (فادي محمد صالح) والمهاجم (عقيل العطاس) والمدافع (شادي فؤاد) هدفين، فيما يمتلك مهاجم الشعلة القناص (سليمان المحروقي) (هدفين) بالتساوي مع زميله الشعلاوي (جمال الهبة).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى