بطولة فرنسا المفتوحة.. الإسباني نادال يحرز اللقب الحادي عشر بفوزه على تييم

> باريس «الأيام» أ ف ب

>
 رفع الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم عدد ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة ، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب ، إلى أحد عشر لقباً بفوزه على النمسوي دومينيك تييم السابع 6-4 و6-3 و6-2 بعد ساعتين و42 دقيقة .. واللقب هو السابع عشر لنادال (32 عاماً) في البطولات الكبرى، وبات على بعد ثلاثة ألقاب من منافسه وغريمه السويسري روجيه فيدرر الذي لم يشارك للموسم الثاني على التوالي على الملاعب الترابية في رولان جاروس.

 ولم يخسر الإسباني نادال نهائي رولان جاروس في 11 مباراة نهائية ، خاضها في باريس منذ عام 2005.
 ونجح الاسباني في كسر إرسال منافسه في بداية المجموعة الأولى ، ورد تييم التحية سريعاً للاسباني بكسر إرساله والنتيجة تشير إلى 2-2، لينهي نادال هذه المجوعة لصالحه بعد 3 أخطاء متتالية من النمسوي ، في الشوط العاشر بعد 57 دقيقة.

 ولم تشذ المجموعة الثانية كثيراً عن الأولى ، بعدما نجح نادال مرة جديدة في كسر إرسال منافسه منذ البداية ليفوز بخمسة أشواط متتالية ، في أداء مستقر ، مقابل العديد من الأخطاء المباشرة لمنافسه ، وليحسم النتيجة بـ (6-3) بعد في 56 دقيقة.
 وبدا أن تييم فقد الأمل في التفوق على "ملك" الملاعب الترابية فلم يبد مقاومة كبيرة في المجموعة الثالثة التي خسرها بنتيجة 2-6.

 واحتاج نادال إلى العلاج في هذه المجموعة ، بعدما شعر بآلام في أصابع يده اليسرى، وطلب تدخل المسعف مرات عدة ، ولكنه عاد سريعاً إلى الملعب ، لحسم اللقب لصالحه في ساعتين و42 دقيقة.

 وسدد تييم ، الذي سقط أمام نادال للمرة السابعة مقابل 3 انتصارات ، 7 إرسالات ساحقة ، مقابل لا شيء للاسباني ، وفاز بنسبة 61 بالمئة من إرساله الأول مقابل 71 لمنافسه.
 وتييم هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من إسقاط نادال على الملاعب الترابية مرتين في عامين، إذ فاز عليه في ربع نهائي دورة مدريد للماسترز في 2018 ، وفي ربع نهائي دورة روما للماسترز في 2017.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى