في بطولة الهوكي الرمضانية.. الزعفران يتخطى حي السلام ويصعد للمباراة النهائية

عدن «الأيام» علاء عياش

 ضرب فريق الزعفران موعدا في المباراة النهائية لبطولة الهوكي الرمضانية للفرق الشعبية بكريتر بعد تخطيه لعقبة فريق حي السلام بركلات الترجيح في أولى مباريات دور الأربعة من البطولة في مباراة نارية مثيرة أقيمت عصر أمس على ملعب الهوكي بكريتر ضمن منافسات البطولة التي تقام برعاية مشتركة من قيادة اللواء أول حماية رئاسية ووزارة الشباب والرياضة بمشاركة 32 فريقا شعبيا من مناطق مختلفة من مديريات العاصمة عدن تلعب بطريقة خروج المغلوب من دور واحد وتستمر حتى الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك على ملعب الهوكي بكريتر.

 في مباراة نارية اتسمت بالندية والحماس استطاع لاعبو فريق الزعفران قطع تذكرة العبور الأولى للمشهد الختامي بعد مباراة شهدت انفلات أعصاب وسقوط الأخلاق الرياضية من جانب الفريقين وكادت أن تخرج عن مسارها المألوف لولا تدخل بعض العقلاء الذين تمكنوا من إنهاء الإشكال وإعادة المباراة إلى الخدمة بعد توقفها لبضع دقائق في نهاية الشوط الأول.

 مجريات المباراة التي لم تشهد تسجيل أهداف ولم يتمكن من خلالها مهاجمو الفريقين من خدش شباك الآخر وظل الصيام مرافقاً طيلة دقائق المباراة الأصلية على الرغم من اشتداد المنافسة ، وارتفاع وتيرة الأداء في الثلث الأخير من اللقاء والتي سنحت من خلالها عدة فرص حقيقية وسانحة للتهديف عجز لاعبو الفريقين عن استثمارها مما كان سيعفيهما من الوقوف على نقطة الجزاء وهو الحل الأصعب لهما.

 نتيجة اللقاء المثير لم تشهد أفضلية طرف على حساب الآخر وظلت النتيجة صفرية حتى نهاية المباراة والتي أعلن الحكم على نهايتها بتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف ليتحول الحسم لركلات الترجيح التي ذهبت نتيجتها لمصلحة فريق الزعفران الذي حسمها 4 -2 بفضل تألق حارس الفريق (نديم محمد) ، الذي تمكن من التألق بإبعاده لركلتين ترجيحيتين كانتا كافيتين لحجز الفريق لبطاقة التأهل ، والحضور للمباراة النهائية ، فيما غادر فريق حي السلام البطولة من الدور نصف النهائي.

 أدار اللقاء باقتدار الحكم المتألق سليم سنان  .. وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة (ماجد الداحمة) لاعب فريق الزعفران وسلمها له الكابتن عصام أحمد عمر لاعب نادي التلال والمنتخبات الوطنية لكرة السلة.
 وبهذا الفوز يتأهل فريق الزعفران للمباراة النهائية من البطولة ، في انتظار الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية والتي ستجمع فريقي 20 يونيو وسكنية شارع أروى ، والتي ستقام اليوم الاثنين 26 رمضان ضمن مباريات البطولة التي تختتم الأربعاء 28 رمضان على ملعب الهوكي بكريتر.​