في ذكرى انتصار عدن..!

> فهد البرشاء

>
في مثل هذا اليوم.. ارتقت الأرواح إلى السماء، وعانقت عنانها، وسبحت محلقةً فرحةً، منتشية، مسرورةً، وتعالت الزغاريد وارتسمت على الملامح السعادة ولبست عدن ثوبها القشيب، واغتسلت بدماء الشرفاء من دنس الأنذال ورجسهم..
في مثل هذا اليوم.. لم يتسعنا الكون الفسيح من فرحتنا، ولم تتسعنا دواخلنا، ولم تحتمل أحداقنا الفرحة والسعادة، فذرفنا الدموع أنهاراً لهذه المناسبة التي شاء الله أن تكون في أفضل وأجمل أيام الله، لا لشيء ولكن لأن هناك من تأبط الصبر، وتوشح الجلد، وارتدى الصلابة، كي تنتصر عدن وتشرق منها شمس الحرية والانفراج..
يومها لم تسعفني الكلمات، وتمردت عليّ الحروف، وخذلتني اللغة، ولم تحمل أناملي القلم ولم تمتطه، لتكتب عن فرحة النصر، وسعادة الفرج، ولحظة الانعتاق، بل وقفت مشدوهاً فرحاً مسروراً أذرف دموعي مدراراً، رغم ألمي على تلك الأرواح الطاهرة التي سقطت هنا وهناك، ولكن هي هكذا الأفراح لا تُصنع إلا بالدماء والأوجاع..
لن أنسى ذلك اليوم الذي ولدت فيه السعادة من رحم المعاناة والألم، وأشرقت شمس الضحى من عدن، وتعالت الصيحات والأفراح والأهازيج، لتعلن عن انفراجة وتحررٍ من براثن المستبد الغاشم الهمجي الآثم، وتخبرنا أن الفرج قريب والنصر حليفنا ضد تلك الفئة التي ظنت أن عدن والجنوب لقمة سائغة، وأن رجالها سينبطحون مثلما حدث ويحدث في الشمال..
لن ننسى ذلك اليوم الخرافي الذي أثبت فيه الأبطال من الشباب أن الذود عن الأوطان لن يأتي بشعارات جوفاء، وخطب عصماء، وكلمات معسولة، بل يأتي بالعزيمة والكفاح والنضال والتحدي والصبر والجلد، وأنه حين يُحمى وطيس المعارك، وتدق طبولها، سيهب الكل، صغاراً وكبار، فالأوطان غالية، والأعراض أغلى..
في ذلك اليوم نُسج النصر بأيادي الأفذاذ من الرجال، شباباً كانوا أو كبارا، ورسمت لوحته سواعدهم الفتية التي لم تحمل السلاح قط، فصالوا وجالوا ولم يشق لهم غُبار، وتصدوا لآلة الحرب الحوثية بصدورهم الغضة النحيلة التي تبحث عن السلام في مدينة الحب والسلام، فذاق الحوثي وأذنابة الهزيمة كؤوس مرة، وولوا هاربين يجرون أذيال الهزيمة والخزي والعار والانكسار..
تخضبت شوارع عدن بدماء الشرفاء، وأرتوت منها أزقتها ومدنها وحاراتها، وظلت تلك الأرواح سابحة في سماء المدينة تؤازر الشباب وتحثهم وتزيد من عزيمتهم وصلابتهم، وتبشرهم أن النصر آت، وأن الحق معهم، فما زادهم غير تثبيت وقوة وإصرار، ليمضوا حاملين رأية النصر وقلوبهم وأرواحهم تهفو للموت في سبيل الله ثم الذود عن وطنهم وعرضهم، وما أجملها من شهادة وما ألذه من نصر..
انتصرت عدن بأبطالها وبكل الشرفاء ممن لم يبحثوا عن جاه أو مناصب أو كراسي، أو أموال.. انتصرت بأولئك الذين صدقوا فيما عاهدوا الله عليه، فكان لهم ما أرادوا....​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى