التحالف السياسي بتعز يدعو لتفعيل جبهات القتال واستكمال تحرير المحافظة

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>  دعا التحالف السياسي لدعم الشرعية في محافظة تعز إلى ضرورة استكمال تحرير المحافظة، وتفعيل كافة جبهات القتال في اليمن.
وقال التحالف السياسي، في بيان أصدره أمس، إن «معركة الحديدة ستقفل شريان تغذية الانقلابيين، وسيعجل من نهاية الانقلاب والعودة إلى المسارات السلمية».

ووجه التحية والعرفان لأبطال ألوية العمالقة التي قال بأنها «تسطر أعظم انتصارات الشرعية اليمنية، وتضع حدا نهائيا لتوظيف أهم مرافق اليمن والمستخدم لتغذية الانقلابيين بالمال والسلاح، وتغلق باب تواصل الانقلابيين مع داعميهم الدوليين، وعلى رأسهم قوى الشر الفارسية الإيرانية».

ودعا أبناء اليمن وكافة القوى إلى «حشد الجهود خلف الشرعية والتحالف والمضي بإرادة ثابتة لا تلين، لاستكمال تحرير ميناء الحديدة وما تبقى من موانئ الشريط الساحلي للبحر الأحمر حتى بلوغ ميناء ميدي».
وأكد التحالف السياسي على «ضرورة تفعيل كافة جبهات القتال وبصورة متواصلة، مع استكمال تحرير تعز وفك الحصار عنها»، داعيا في هذا الجانب الرئيس هادي ودول التحالف إلى «إيلاء قدر أكبر من الاهتمام لمعالجة معوقات تحرير تعز وفك الحصار عنها».

وطالب التحالف السياسي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفتثس بـ«ضرورة تسجيل قدر من الاهتمام لفك الحصار عن تعز ومعالجة الجوانب الإنسانية التي تفتك بحياة الناس فيها».
وقال: «نرجو من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفثس زيارة محافظة تعز، ليرى الوضع  في تعز، وما تعانيه بسبب الحصار والقصف المتواصل للأحياء السكنية من المناطق المسيطر عليها الانقلابيون».
وأضاف: «نطالب الشرعية بمحاربة الفساد بكل حزم في جميع المؤسسات التابعة للشرعية العسكرية والأمنية والمدنية، والاهتمام بمنظومة الأمن في جميع المحافظات والمناطق المحررة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى