بريطانيا تبحث تطورات الوضع العسكري بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 ذكرت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن وزير الخارجية خالد اليماني تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية أليستر بيرت، حيث بحثا تطورات الأوضاع العسكرية والإنسانية في الحديدة التي تدور حولها منذ الأسبوع الماضي معركة لتحرير ميناء المدينة الاستراتيجي.

وأوضحت الوكالة أن الوزير اليماني أطلع المسؤول البريطاني بمستجدات الأوضاع في اليمن، مؤكدا القول «إن الحكومة الشرعية وبالتفاهم مع دول التحالف العربي، لاستعادة الشرعية في اليمن وبعد استنفاد كافة السبل لإقناع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران قرروا المضي قدماً في إنقاذ أبناء مدينة الحديدة من جور وتعسف الميليشيا الانقلابية التي حجبت عنهم المعونات وصادرتها لتبيعها في السوق السوداء، لتمول حربها ضد أبناء الشعب اليمني».

ونقلت الوكالة عن الوزير اليماني «إن بقاء ميناء الحديدة بأيدي الميليشيا لتلقي السلاح والصواريخ من إيران عبره هو خطر كبير على أمن واستقرار دول المنطقة جميعا.. وأنه لم يعد يمكن التزام الصمت حيال تهديدات الميليشيا للملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر».

وأشارت سبأ إلى أن الوزيرين أكدا دعمهما لجهود المبعوث لليمن مارتن جريفيثس في إيجاد حل سلمي لمسألة الحديدة، وإقناع الحوثيين بتسليم المدينة والميناء سلميا دون تعريضهما للدمار وتهديد حياة المدنيين داخل المدينة.
كما بحث الوزيران أهمية استمرار وصول المعونات الإنسانية إلى الحديدة وكافة المناطق اليمنية وعدم عرقلة وصولها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى