المغرب تودع المونديال بتعادل مثير والبرتغال تترك الصدارة لإسبانيا

> موسكو «الأيام» متابعات

> تعادل المنتخب الإسباني مع نظيره المغربي بهدفين لمثلهما ، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات من بطولة كأس العالم المقامة في روسيا التي جمعت المنتخبين أمس الإثنين.
 سجل أهداف المنتخب الإسباني إيسكو في الدقيقة "19" وياجو أسباس في الدقيقة "93" بينما ثنائية المنتخب المغربي من توقيع خالد بوطيب ويوسف النوصيري في الدقائق "14 و81" من زمن اللقاء.

 وسيواجه المنتخب الإسباني صاحبة صدارة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط نظيره الروسي صاحب الأرض في دور الـ16 من البطولة بعد تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الإيراني بهدف والذي سيضرب موعداً مع نظيره الأوروجوياني بنفس الدور.
 وافتتح خالد بوطيب التهديف للمنتخب المغربي ، بعد خطأ قاتل في التفاهم بين سيرجيو راموس وإنييستا ، في منطقة الوسط ليقطع مهاجم المغرب الكرة ، وينفرد بالحارس ديفيد دي خيا ، ويسجل الهدف الأول في الدقيقة "14" من عمر المباراة.

 ونجح إيسكو في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الإسباني بعد تعاون ثلاثي بينه وبين كوستا الذي مرر لإنييستا والذي بدوره ، مرر الكرة لنجم ريال مدريد الخالي من الرقابة ، أمام الحارس منير المحمدي ، ليسدد بقوة في سقف المرمى في الدقيقة "19" من زمن اللقاء.
 وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف بين المغرب وإسبانيا بسيطرة كبيرة للمنتخب الإسباني على الكرة ، الذي تحسن مستواه بعد هدف التعادل لإيسكو في الدقيقة "19" بينما منتخب الأسود لعب على الهجمات المرتدة ولم يستطع مجاراة اللعب مع لاروخا.
 وعندما وصلت الدقيقة "81" من زمن اللقاء ، نجح المغربي يوسف النويصري ، في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي من رأسية رائعة من ركلة ركنية وسط دفاع سيء من المنتخب الإسباني.
 وسجل المنتخب الإسباني هدف التعادل عن طريق ياجو أسباس ، الذي حول عرضية أرضية داني كارفخال ليحولها بالكعب في شباك منير المحمدي ، بقرار من الحكم بعدما لجأ لتقنية الفيديو في الدقيقة "93" من زمن اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.

البرتغال تترك الصدارة لإسبانيا
 وتعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره الإيراني ، بهدف لكل فريق ، في المباراة التي جمعت الفريقين ، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم في روسيا.
 سجل ريكاردو كواريزما ، هدف البرتغال في الدقيقة 45 ، من زمن الشوط الأول ، وتعادل كريم أنصاري لإيران في الدقيقة 93.

 تمكن ريكاردو كواريزما ، من قص شريط المباراة ، عبر تسجيله لهدف رائع في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة بينه وبين أدريان سيلفا، في الجهة اليمنى، ليسدد الكرة بطريقة رائعة بالقدم اليمنى، وتسكن شباك بيرانوند وتعلن عن أول أهداف المباراة.

 وشهدت الدقيقة 50 ، اعتراض رونالدو على عدم احتساب ركلة جزاء لصالحه ، بعد عرقلته من قبل سعيد عزت اللهي ، لاعب المنتخب الإيراني ، ليقرر حكم اللقاء استكمال اللعب ، قبل أن يتراجع إلى تقنية الفيديو، ويحتسب ركلة جزاء ، ويهدرها رونالدو بعد تصدي رائع من الحارس بيرانوند.

 الدقيقة 74، شهدت اعتراض لاعبي ومدرب المنتخب الإيراني ، على الحكم الأوروجواياني ، بعد عدم احتساب ركلة جزاء على كارفاليو ، لاعب وسط البرتغال ، بعدما عرقل لاعب إيران داخل منطقة الجزاء.
 وحصل رونالدو على البطاقة الصفراء في الدقيقة 83 ، بعد اعتدائه بالمرفق على مرتضى بوراليجانجي، مدافع إيران ، ليرجع حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو، ويمنح المهاجم البرتغالي البطاقة الصفراء.

 وشهدت الدقيقة 89، حالة من الجدل بعد عدم احتساب الحكم لركلة جزاء على سيدريك البرتغالي ، بعد لمس الكرة باليد ، قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو، ويحتسب ركلة جزاء، سجل منها كريم أنصاري، هدف التعادل في الدقيقة 93.
 وأهدر وحيد أميري ، فرصة إحراز هدف الفوز لإيران ، في الدقيقة 94 ، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة ليسددها في الشباك الخارجية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى