(حيابك) يتوج للمرة الرابعة ببطولة العكبري الشطرنجية

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان - تصوير : أحمد قروان

>
 توج النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك ببطولة الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية السنوية المفتوحة للمرة الرابعة على التوالي ، بتتويجه بطلاً للنسخة الخامسة 2018 ، وذلك في حفل اختتام البطولة ، الذي أقيم  مساء أمس الاول الخميس 28 يونيو بفندق موج السياحي بمدينة المكلا بعد تنظيم مميز من قبل اتحاد شطرنج حضرموت الساحل ، بالتعاون مع إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة.

 وفي حفل اختتام البطولة التي أشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ، أكد مدير عام المكتب الكابتن حسن صالح مسجدي دعم واهتمام مكتبه بالاتحادات المميزة التي تحرص على استمرارية نشاطها وتنوعه ، وتسعى لنشر اللعبة وتوسيع قاعدتها ، خاصة اتحاد الشطرنج.

 من جانبه أشار رئيس اتحاد شطرنج حضرموت الساحل الحكم الدولي (عوض أحمد بن جميل) ، إلى جهود اتحاده للمحافظة على إستمرارية بطولة الوفاء للفقيد حسين العكبري بدعم من مكتب الشباب والرياضة وإدارة الأحوال والسجل المدني .. مقدماً الشكر الخاص لـ (إدارة فندق موج) التي ساهمت مشكورة في دعم البطولة.
 مراسم التكريم والتتويج
 بعد ذلك جرت مراسم تتويج أبطال البطولة بالميداليات الملونة ، والجوائز التشجيعية والمالية ، والشهادات التقديرية ، وشهادات المشاركة .. وهم المركز الأول (البطل حسين صالح حيابك) .. المركز الثاني المخضرم عبدالله مبروك بن محفوظ .. كما تم تكريم الناشئين بجوائز تشجيعية ومالية .. وهم : جميل كرامة ، أحمد بايعشوت  وأحمد طاهر بن جميل ، وعبدالله بامهدي ، ومحمد باربيع ، والشاب الفلسطيني محمد عبدالرحمن الحسنات ، فيما تم تكريم العقيد خالد عوض الجمحي مدير الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة ، بدرع الإتحاد وتكريم إدارة فندق موج السياحي لإسهامهما في دعم البطولة ، كما كان هناك تكريم آخر لأسرة الفقيد حسين العكبري.

 وكانت منافسات البطولة قد اختتمت بجولة الحسم والختام (الجولة السادسة) ، التي سجل فيها بطل البطولة حسين حيابك نقطته السادسة مؤكداً أحقيته بنيل لقبه الرابع على التوالي بعد تجاوزه لهجوم العمودي الذي حقق نتائج إيجابي ، وظهر بشكل لافت ، متخطياً بعض نجوم الخبرة ، ليحل ثالث الترتيب بعد المخضرم عبدالله بن محفوظ الذي تفوق على مراد بن شحنه في جولة الحسم ونال مركز وصيف البطل ، بكسر التعادل ، وبرصيد أربع نقاط حل في المركز الرابع سالم باقشمر ، ليحل خامساً محمد حسن العطاس ، وعلي سعد الله سادساً ، والدكتور محمد بن يحيى سابعاً ، وأحمد زحفان ثامناً ، وتاسعاً مفاجأة البطولة الواعد  الناشىء (محمد بن جميل) الذي استطاع جمع 4 نقاط متفوقاً على عدد كبير من لاعبي الخبرة.

 - منافسات البطولة جرت في الفترة من 24 إلى 28 يونيو بإدارة طاقم حكام ترأسه الدولي عوض بن جميل وعضوية الحكام الرائعين : عبدالعزيز بن عويض وصالح الباشا ومحمد بافقاس.
 - حضر اختتام البطولة أمين عام اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت عبدالعزيز بن عويض ، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت نصيب العامري ، ونجل الفقيد عمر حسين العكبري.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى