الحوثيون يقتحمون مركزا أمميا ويعتقلون موظفين بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

>  قتل شخصان وأصيب نحو 22 آخرين من نزلاء السجن المركزي في الحديدة إثر إطلاق نار نفذه مسلحون حوثيون على معتقلين رفضوا الانصياع لأموار الجماعة بشأن نقل مسجونين إلى جبهات القتال.
وأفادت مصادر محلية يمنية صباح أمس الجمعة أن “مسلحي جماعة الحوثي اقتحمو السجن المركزي في مدينة الحديدة ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين المسلحين والسجناء أسفرت عن قتلى وجرحى".

وأوضحت المصادر نفسها أن "مسلحي الحوثي أخبروا عددا من السجناء بأنه سيتم نقلهم إلى جبهات القتال لمواجهة قوات التحالف العربي والقوات اليمنية والجنوبية المدعومة من التحالف".
السجن المركزي بالحديدة
السجن المركزي بالحديدة
وقالت إن "معظم السجناء، رفضوا أوامر الحوثيين بنقلهم إلى مكان آخر، أو إجبارهم على القتال، وهو ما أدى إلى إطلاق الحوثيين النار على السجناء".

وأشارت المصادر إلى سقوط ثلاثة قتلى و20 جريحا، معظمهم أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق الحوثيين للغاز المسيل للدموع بعد اندلاع احتجاجات من قبل السجناء على أوامر الحوثيين".
ويخشى السجناء من أن يتم نقلهم إلى أماكن عسكرية، ليتم استخدامهم كدروع بشرية، كما وقع في أوقات سابقة في عدة مناطق باليمن، حسب المصادر.

من جانب آخر اقتحمت عناصر تابعة لجماعة الحوثي مركزاً لبرنامج الغذاء العالمي في مدينة الحديدة أمس، واعتقلت اثنين من موظفي المنظمة الأممية ونهبت محتوياته.
وأفاد شهود عيان بأن “الميليشيات اقتحمت المركز الواقع في «كيلو7» جنوب شرقي المدينة، الذي يحتوي على مخزن للغذاء، واقتادت الموظفين المخطوفين إلى مكان مجهول".
ورجحت مصادر محلية أن يكون الهدف من اقتحام الميليشيات لمخزن المنظمة ونهبه، توزيع الغذاء على مقاتليها واستقطاب آخرين من أجل الانخراط في صفوفها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى