نصر الله: لمصالح لا نثبت ولا ننفي وجودنا في اليمن

> بيروت «الأيام» أ ف ب

>  نفى حزب الله اللبناني أمس مقتل أي من عناصره في اليمن، وذلك بعد إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية أنه قتل ثمانية عناصر من الحزب في البلاد التي تشهد حربا منذ 2014.
والإثنين الماضي أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن انه قتل ثمانية عناصر من حزب الله بينهم قائد ميداني في ضربة جوية استهدفت المتمردين شمال العاصمة صنعاء.

واكتفى أمس الجمعة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بنفي مقتل أي من مقاتليه في اليمن، وقال في خطاب عبر التلفزيون “خلال كل الفترة الماضية، نحن لأسباب ومصالح معينة لا نقول ما اذا كان لدينا وجود باليمن".
وتابع نصرالله “سواء كنا موجودين أو لا، بشكل قاطع أنا أنفي أن هناك شهداء من حزب الله لا في الأيام القليلة الماضية ولا في السنوات الماضية”، مضيفا: “هل هناك شيء آخر، نحن لا ننفي ولا نثبت".

وكان الأمين العام لحزب الله نفى خلال خطاب في العشرين من نوفمبر الماضي، إرسال أسلحة الى الدول العربية واطلاق صواريخ من اليمن.
وقال نصرالله "لم نرسل سلاحاً الى اليمن ولا سلاحاً إلى البحرين ولا الى الكويت، ولا إلى العراق”، جازماً "لم نرسل سلاحاً لأي بلد عربي، لا صواريخ بالستية ولا أسلحة متطورة ولا حتى مسدس".

وتتهم السعودية حزب الله وداعمته إيران بدعم المتمردين الحوثيين في اليمن وإمدادهم بالاسلحة بما في ذلك ارسال طهران لصواريخ بالستية يتم إطلاقها على جنوب المملكة.
وكان هذا أول إعلان رسمي من قبل التحالف عن مصرع مقاتلين من حزب الله اللبناني في اليمن.
لكن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قال الإثنين لفرانس برس إنها “ليست المرة الأولى” التي يقتل فيها عناصر من حزب الله في اليمن الذي يشهد نزاعا مسلحا منذ سنوات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى