الصلاحي: الجنوب تعرض لسياسة تجهيل غير عادية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>  أكد أمين عام محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي أن «الجنوب مورست عليه سياسة تجهيل غير عادية هدفت الى صنع جيل أمي ومتخلف لا يمتلك سلاح العلم والمعرفة».
 جاء ذلك خلال تصريح صحفي ادلى به اثناء تدشين امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة يوم أمس بمدرسة القادسية بمديرية تبن، حيث اطلع على سير العملية الامتحانية.

وأشار الصلاحي إلى الجهود المضنية  التي تحققت خلال العام  الدراسي والنجاحات غير المسبوقة التي حققها مكتب التربية بالمحافظة، مطالبا أبناءه الطلاب بـ«الاعتماد على أنفسهم ومستوى التحصيل العلمي وعدم التفكير بالغش الذي لا يصنع علما ورجالا يمتلكون العلم والمعرفة»، مقدرا الصعوبات والعراقيل التي رافقت سير العملية التعليمية.

هذا وأكد الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عزم قيادة التربية والتعليم بالمحافظة الابتعاد عن الظواهر المخلة التي توثر على سير عملية الامتحانات والعمل على محاربتها وإنهائها بشكل نهائي.
وأشار إلى أن عدد المتقدمين للامتحانات بالمحافظة بلغ   8521 طالبا وطالبة في القسم العلمي فيما تقدم للامتحان في القسم الادبي  443 طالبا وطالبة في 97 مركز امتحاني ومشاركة 856 ملاحظا للامتحانات.

من جانبها دعت الدكتورة حفيظة الشيخ رئيسة اللجنة الوزارية المشرفة على امتحانات المحافظة إلى أن تكون امتحانات هذا العام تختلف عن الاعوام الماضية من خلال اختفاء ظاهرة الغش وعملية التنظيم من قبل قيادة مكتب التربية لتظهر بشكل متميز مختلفة عما سبقتها  في السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى