«الأيام» تواصل استطلاع آراء الرياضيين حول منافسات بطولة كأس العالم 2018

> استطلاع / محمد فتحي

>
 واصلت صحيفة «الأيام» استطلاع آراء الرياضيين في بلادنا ، وذلك في محاولة منها لربط الحدث العالمي لمونديال روسيا مع الشارع الرياضي في بلادنا ، من خلال معرفة آرائهم وترشيحاتهم لخطف اللقب والمنتخبات التي ستتنافس عليه ومن يتوقعون له التألق من اللاعبين ، والأهم ما ظهرت به المنتخبات العربية وقد تباينت الآراء والتوقعات، ولكنها اتفقت على بعض الأشياء وأهمها ارتفاع المستويات والفارق الذي مازال متسعاً بين الكرة العالمية والكرة العربية.

* وفي البداية تحدث الأخ طه نعمان رئيس نادي الميناء الأسبق قائلاً : "بحسب رأيي المتواضع فقد شاهدنا في المونديال الحالي تقارباً في مستوى المنتخبات بشكل كبير ، واللعب بطرق متشابهة أدت إلى عدم ظهور معظم الفرق بمستواها الحقيقي".
 وأضاف نعمان قائلاً : "نلاحظ أن منتخب الأورجواي يلعب بتوازن دفاعي وهجومي، وكذلك منتخبات فرنسا وكرواتيا والسويد وسويسرا والدنمارك وطبعاً أنا أتمنى فوز البرازيل لكن المستوى لا يطمئن .. لذلك من الصعب التوقع من سيكون بطل العالم في هذا المونديال ، الذي نلاحظ فيه الكثير من اللاعبين ، يستخدمون الأيادي ومسك الفانيلات بشكل مفرط ، في ظل مستوى التحكيم الذي يختلف من مباراة إلى أخرى بحسب ثقل البلد واللاعب .. وهذا أثر على نتائج بعض المباريات".

 * بعد ذلك انتقلنا إلى الكابتن أحمد سعيد نجم نادي وحدة عدن والمنتخبات الوطنية في الزمن الجميل ، والذي قال : "كأس العالم 2018 وفي أواخر مرحلة الدور الاول كانت المفاجأة غير المتوقعة كخروج المانيا على يد كوريا الجنوبية ، وكذلك السنغال رغم تقديمها أداء جيداً ، وأما دور الـ 16 فكان المسمار ، الذي دق نعش أكثر الفرق ترشيحاً للبطولة كالأرجنتين وإسبانيا .. وحتى هذه اللحظة أرشح منتخب كرواتيا للذهاب بعيداً في المونديال الجاري .. إضافه إلى بلجيكا والبرازيل ، علماً بأن المستوى العام للبطولة جيد نسبياً ، نظراً لتقارب النتائج والمستويات".

 * أما المدرب الوطني المعروف محمد النفيعي مدرب المنتخبات الوطنية فقد قال : " المونديال العالمي أظهر بروز منتخبات لم تكن في الحسبان ، إلى جانب خروج منتخبات كبيرة ، وبالذات الأرجنتين وألمانيا والبرتغال واسبانيا وغيرها ، مما يوحي أن كرة القدم تعطي من يجتهد أكثر ، لا من يعتمد على الأسماء ، التي لم تستفد منها منتخباتها ، كما حدث لبعض المنتخبات الكبيرة ، التي اعتمدت على نجم أو نجمين ولذلك ربما يأخذ كأس العالم منتخب جديد".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى