سعوديات يحلّقن بأحلامهن إلى قمرة الطائرة

> «الأيام» عن «الشرق الأوسط»

>  باتت السعودية أسماء سعد على بُعد خطوات من الحصول على رخصة لقيادة الطيران الرياضي، إذ بقي أمامها ساعات تدريبية قليلة لتستطيع التحليق في سماء مدينة جدة.
وقالت أسماء لـ«الشرق الأوسط»: «أعشق الطيران منذ طفولتي وأراقب الطائرات بشغف، وكنت أحلم أن أدرس علوم الطيران وأصبح قائدة، ولصعوبة هذا الأمر قررت أن أتعلم الطيران الرياضي..»، مشيرةً إلى أنها تقدمت إلى برنامج تدريب قيادة الطيران الرياضي المنتهي بالحصول على رخصة ممارس. وأوضحت أن رخصة قيادة الطيران الرياضي ستقودها لتحقيق حلمها في دراسة علوم الطيران والحصول على رخصة الطيران التجاري والعمل ضمن طاقم الملاحيين الجويين.

إلى ذلك، أكد محمد القرني مدرب طيران رياضي لـ«الشرق الأوسط» أن النساء أكثر شغفاً برياضة الطيران الرياضي من الرجال، وأكثر تركيزاً وحرصاً في اتباع التعليمات والالتزام بالمواعيد، مشيراً إلى أن السماح للمرأة بقيادة السيارة، فتَحَ شهية النساء لقيادة الطائرات الرياضية، رغم أن الحصول على الرخصة كان متاحاً منذ سنوات، وزاد الإقبال للتدريب والحصول عليها.

وللحصول على الرخصة، أوضح القرني أن ذلك يتطلب من المتدرب سواء كان من الرجال أو النساء تطبيق 30 ساعة طيران، وقد يحتاج البعض إلى أكثر من هذه الساعات، مبيناً أن حصول المتدرب على الرخصة تؤهله لقيادة الطائرات الرياضية سواء بتأجيرها أو امتلاكها.

وعن مشاركة السعودية في مسابقات الطيران الرياضي الدولية، قال القرني: «السعودية شاركت سابقاً في مسابقات بالطائرات الشراعية و(الباراموتر)، ولكنها لم تشارك مطلقاً في مسابقات طائرات (الجايروكوبتر)، ونأمل في الفترة المقبلة أن نتمكن من المشاركة». ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى