الحكومة: 48 ساعة لانسحاب الحوثيين من الحديدة

> «الأيام» استماع

> قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي إنه في حال لم تجنح جماعة الحوثي للحل السلمي لتسليم مدينة وميناء الحديدة فإن الحكومة ليس لها من خيار سوى الحسم العسكري الذي فعلا أقرته مع التحالف العربي.
ولوح راجح بادي باستمرار العملية العسكرية لتحرير ميناء ومدينة الحديدة من قبضة الحوثيين، إنقاذا للمدينة وسكانها من سيطرة المليشيات التي جوعت اليمنيين، وخاصة أبناء مدينة الحديدة، واستخدمت الميناء الاستراتيجي لتهريب السلاح والذخائر، وهو ما أدى إلى إطالة أمد هذه الحرب.

وقال بادي، في تصريحات لقناة (الحدث) مساء أمس: “إنه ليس أمام الحوثيين الآن إلا أن يستجيبوا لصوت العقل ويقبلوا بالانسحاب غير المشروط من مدينة الحديدة ومينائها وكذا ميناء الصليب".
وتعليقا على زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس الذي وصل إلى صنعاء، أمس، قال راجح بادي: "إن الحكومة تنتظر ماذا ستسفر عنه نتائج زيارة المبعوث الأممي ولقائه بالحوثيين".
وأضاف: "خلال الـ 48 ساعة القادمة ستكشف مدى جدية هذه المليشيات".

واستدرك بادي في رده: "لكن الحوثيين على أرض الواقع للأسف الشديد اليوم نلاحظ أنهم داخل مدينة الحديدة وحولها مستمرون في حفر مزيد من الخنادق، وهو ما أدى إلى قطع الخدمات الرئيسية عن سكان هذه المناطق، وهذه جرائم حرب نحمل الحوثيين المسئولية القانونية، وجرائم ضد الإنسانية التي تقوم بها هذه الأيام وهذه الساعات داخل مدينة الحديدة من قطع الخدمات الأساسية على المواطنين من مياه ومجاري وقطع الطرقات ومنع المواطنين من التنقل داخل المدينة أو إلى خارجها، وهذا سيتسبب بكارثة إنسانية كبيرة تتحمل مسئوليتها الكاملة المليشيات الحوثية، وعلى المجتمع الدولي أن يتحرك لمنع هذه الكارثة الإنسانية التي تسعى مليشيات الحوثي للإضرار بمئات الآلاف من المدنيين المسالمين".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى