لقاء موسع لمزارعي الطماطم بلودر وممثلين عن منظمة براجما كور

> لودر «الأيام» عارف علوان

>  عقد أمس الاول الخميس بقاعة ثانوية بلقيس النموذجية للبنات بمدينة لودر محافظة أبين لقاء موسع لمزارعي محصول الطماطم مع ممثلين عن منظمة براجما كور لبرنامج النجاح والاستقرار الاقتصادي في اليمن.
وأشار الأمين العام للمجلس المحلي بلودر عوض علي النخعي إلى المعوقات التي أدت إلى تدني الإنتاجية في المحاصيل الزراعية بالمنطقة ومنها محصول الطماطم الذي يعد من العناصر الغذائية الأساسية للمواطنين، داعيا المزارعين إلى توحيد الكلمة والاستفادة مما تقدمه منظمة براجما كور بما يمكنهم من استعادة سبل العيش القائمة على الزراعة.. كما ألقى مستشار منظمة براجما كور المهندس توفيق سلام كلمة أوضح فيها نشاط المنظمة (YESS) وبرنامجها التنموي الذي هدفه تقديم العون لأبناء محافظة أبين من خلال إقامة مشاريع مدرة للدخل المالي الثابت في القطاع الزراعي بمحاوره الثروة الحيوانية والعسل والخضروات والبن.

وأكد أن تدخل المنظمة يأتي لتقديم المساعدة التقنية المكثفة المتخصصة والتدريب للفئات من صغار المنتجين الزراعيين وغيرها من الموضوعات المتعلقة بمشاكل محصول الطماطم.
وأشار المهندس توفيق سلام إلى أهمية إقامة فعالية هذا اللقاء الموسع لتأسيس لجنة وممثلي مزارعي الطماطم في المديرية، والتي ستكون همزة وصل بين المنظمة ومزارعي المنطقة لما من شأنه تقديم الدعم والمساعدة والخدمات للمواطنين في مجال الزراعة، ووضع الحلول اللازمة لكافة المشاكل التي تواجه زراعة الطماطم.

وخرج الاجتماع بتشكيل لجنة من تسعة أعضاء تمثل المزارعين في المنطقة والذين تم انتخابهم من قبل المزارعين برئاسة صالح الخضر الصاد.
حضر اللقاء مدير مكتب الزراعة والري بلودر م. جمال عمر الزبيدي ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلودر صلاح أحمد الدوح وعضو محلي لودر صالح مكسح وعدد من مشايخ واعيان المديرية، وم. نادية حميد سلطان عن منظمة براجما كور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى