رياضيو ردفان يتحدثون لـ«الأيام» عن انطباعاتهم حول مونديال كأس العالم

> رصد / رائد محمد الغزالي

>
 تعيش كرة القدم العالمية أجواء رياضية رائعة ، والمتمثلة بالحدث الرياضي الأبرز ، في الساحة الرياضية العالمية ، ألا وهو بطولة كأس العالم 2018م المقامة هذه الأيام في روسيا ، وهو الحدث الأهم والأكبر والأكثر تفاعلاً من قبل الناس في جميع أنحاء العالم الذي يقام كل أربع سنوات.

 من ردفان .. وتحديداً في مدينة الحبيلين «الأيام» أجرت لقاءآت مع عدد من المهتمين بالشأن الرياضي والمتابعين لمباريات كأس العالم تحدثوا عن تلك الأجواء وانطباعاتهم وهم يتابعون أحداث هذه البطولة الرائعة والمثيرة ، ويسرنا أن نوردها في ما يلي:
* الأستاذ محمد ناشر مانع تربوي ومهتم بمتابعة رياضة كرة القدم قال : "كرة القدم هي من أهم رسائل السلام العالمي وكأس العالم بالذات يلتقي فيه الأصدقاء والفرقاء ويهتفون جميعاً بصوتٍ واحد ، مؤازرين منتخباتهم المفضلة ومشجعين للمتعةِ واللعب النظيف ومونديال روسيا دخل في صراع أكثر سخونة ، خاصةً وقد ظهرت هذه المرة في هذا الدور منتخبات ، البعض منها عاد بقوة من الزمن البعيد والبعض الآخر يقدِّمُ رسائل مفادها أن كرة القدم تعطي من يعطيها .. مرّ دور المجموعات بدون هولندا و لا إيطاليا ، ودخلت الدول ثمن النهائي ، وخرجت ألمانيا من البطولة ليستمر التنافُس على أشدّه في ربع النهائي ، رغم خروج منتخبات غير مرشحة للخروج كالأرجنتين وأسبانيا .. لكن كأس العالم لن يتوقف ولن تتوقف عروضه الممتعة ، ولم يعكرها هنا في بلادنا سوى ظروف الناس الصعبة ! و احتكار التشفير ، و انعدام فرص المتابعة بسهولةٍ و يُسر وننتظر جميعاً من سيصعد إلى نصف النهائي ، وبالذات من الدول التي سبق لها الفوز بكأس العالم".

* عفيف محسن جابر ناشط رياضي بارز ورئيس لجنة الشئون الرياضية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ردفان قال : "شكرًا لـ "الأيام" على اهتمامها ، وعلى كل ما تقدمه من تغطيات رائعة للأحداث وأهمها أحداث كأس العالم ، ورغم الظروف المعيشية والغلاء ، بسبب الحرب الدائرة حالياً في البلاد لكن ذلك لم يمنع عشاق الرياضة في ردفان من متابعة أحداث كأس العالم والتفاعل مع تلك الأجواء فهناك متابعة جماهيرية كبيرة، من قبل كل الفئات العمرية ، وإن كأس العالم جعلهم يذهبون إلى أماكن المشاهدة ، ليجدوا أن البطولة ، هذه المرة مثيرة جداً وقد شاهدنا مفاجأة كبيرة بخروج البطل (المنتخب الألماني) بينما لاحظنا أن هناك منتخبات مستواها تطور ، وفي هذه البطولة شاهدنا واقعية البقاء للأقوى علماً أن التوقعات مفتوحة لمن سيتوج باللقب العالمي".

* محسن أحمد منصر الحيمدي لاعب كرة قدم سابق ومتابع رياضي ويشجع الأرجنتين قال : "مونديال روسيا يقدم لنا كرة قدم من نوع جديد ، فقد كسر احتكار واقعية البقاء للأقوى ولقد ظهرت منتخبات بشكل جريء وكانت نداً قوياً للمنتخبات التاريخية ، فرأينا ما فعلته كوريا الجنوبية ببطلة العالم ألمانيا ، ورأينا منتخبات طموحة كمنتخب روسيا ، وهناك منتخب قد يصل إلى النهائي ولم يلعب أي نهائي من قبل على غرار ما فعلته اسبانيا في كأس العالم 2010م ، وأرى أن منتخب فرنسا سيفوز بالبطولة لأنه يملك عناصر فعالة وهجومية".

* حاكم سعد نصر ، يقول : " أنا لا أتابع الرياضة كثيراً لكني أتابع مونديال روسيا منذ انطلاقته وهناك اهتمام خاص بهذا المونديال من قبلي رغم إنشغالاتي ، علماً أن مستوى البطولة رائع وجميل ، وهذه البطولة ستجعلنا نترقب المفاجآت ، وبطولة روسيا 2018م ، قد تحمل في نسختها بطلاً جديداً ، سنراه يرفع الكأس وقد تتوقف الاحتكارات لدى منتخبات كبيرة".

* أكرم علي عبد الله حارس مرمى الحبيلين قال :"هناك اهتمام كبير من قبل الجماهير بهذه النسخة المثيرة من كأس العالم التي نجحت روسيا في تنظيمها وإقامتها ، والجميع يستمتع بها كثيراً ، حتى أننا نتمنى أن لا تنتهي وقد أبرزت البطولة لنا منتخبات غير مرشحة تقدم عروضاً قوية ، وكانت خارج التوقعات ، كروسيا والسويد وبلجيكا ، ولكن التوقعات تبقى توقعات ، وليست مضمونة في الواقع".

* عارف محمود مقبل هو الآخر يتابع بطولة كأس العالم المقامة في روسيا 2018م فقد قال :"كأس العالم فعلاً هي (بطولة تجمع وسلام ومحبة) ،وقد زرعت فينا الشغف ،وجعلتنا ننسى الوضع السيء الذي نعيشه ، وقد أعجبني أداء وانضباط روسيا وشعرت بالإحباط لأن ألمانيا خرجت ، وفي الحقيقة بطولة روسيا بطولة مذهلة جعلت من لا يتولع بالرياضة يتابعها ، ونشكر "الأيام" لما تتناوله يومياً عن أحداث وكواليس البطولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى