أهالي الشولة بالتواهي بلا مياه منذ 3 أعوام

> عدن «الأيام» خاص

>  حضر إلى مقر «الأيام» أمس عدد من سكان منطقة الشولة بمديرية التواهي، محافظة عدن، للشكوى حول انعدام المياه عن منطقتهم منذ نحو 3 سنوات.
وكان سكان الشولة نفذوا وقفة احتجاجية نظمتها الجمعية الشعبية لمنطقة الشولة، أمس الإثنين، أمام مقر مؤسسة المياه بعدن في حي كريتر، حيث سلموا قيادة المؤسسة رسالة تحمل مطالبهم وشكواهم من انقطاع المياه خلال الفترة المذكورة سابقا.
وأبلغ سكان الشولة «الأيام» أن «مدير مؤسسة المياه علوي محضار وجه بنزول فريق فني بمؤسسة المياه إلى منطقتهم إلى جانب لقاء لاحق بمأمور مديرية التواهي بهدف وضع تصور شامل لحل معاناة أهالي المنطقة».

وأوضح رئيس جمعية المحراق لمنطقة الشولة ناصر موسى لـ«الأيام» أن «منطقة الشولة تعاني من انقطاع المياه منذ ثلاث سنوات تقريبا، وإلى اليوم لم تقم السلطات بمعالجة تلك الإشكالية التي ضاعفت إنفاقنا المادي».
وبين ناصر أن «المجلس المحلي للتواهي تبنى إقامة مشروع لتحسين المياه في منطقة الشولة كاملة عبر مد أنبوب بلغ تكلفته 10 ملايين ريال، ولكن بسبب خطأ فني ارتكبه المهندس المنفذ للمشروع بإضافة أنبوب يعمل على ضخ المياه إلى المنطقة، الأمر الذي تسبب في ظهور العديد من المشكلات بين سكان المنطقة».

وأضاف: «بعد تلك المشكلة أعادت مؤسسة المياه النظر في المشروع وأقرت إنشاء مشروع جديد لتحسين ضخ المياه، وتم تسليمه منذ عام إلى مأمور التواهي عبد الحميد ناصر الشعبي، ولكن إلى اليوم لم يتم تنفيذ المشروع بحجة عدم وجود الإمكانيات».
وناشد ناصر السلطات المحلية «سرعة تنفيذ المشروع الجديد الذي يأمل عليه التخفيف من أزمة المياه التي نعيش معها منذ أكثر من 3 سنوات والجهات المسؤولة تتجاهل معاناتنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى